5 مشاكل صحية لا يجب تجاهلها

0

هناك العديد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها الناس يوميا ، وفي بعض الأحيان ، وسط الحياة الصاخبة والأعمال المنزلية نتجاهل بعض المشاكل الصحية التي قد تصيبنا أو لا نلتفت إليها ، وإذا كنت شخص سليم ، تعاني من مرض أو أية أعراض لا تستطيع فهمهما ، فالطبيب هو الشخص الوحيد الذي ينبغي التحدث إليه .

مشاكل صحية قد تبدو صغيرة ولكنها يمكن أن تصبح أكبر مما تعتقد :
1- ألم الظهر : لا عجب أن ألم الظهر شكوى شائعة يومية لكثير منا ، ويمكن أن تتغير من حالة خفيفة إلى شديدة ، ويمكن أن تكون قصيرة المدى أو طويلة المدى ، على الرغم من ذلك عند حدوث هذه الحالة ، يمكن أن تسبب صعوبة الأنشطة اليومية ، ومن أكثر الأسباب الشائعة لألم الظهر ، وجع  العضلات الناتج عن النشاط الزائد ، أو الحركة الخاطئة مثل رفع الأشياء أو الإنحناء ، كما تلعب مرحلة الشيخوخة دورا كبيرا في العديد من حالات ألم الظهر .

يمكن أن تكون ممارسة الرياضة وسيلة مساعدة لإستعادة القوة إلى الظهر وتهدئة الألم ، حافظ على الوقوف المستقيم ، الجلوس ووضغ الرفع بالطريقة الصحيحة لتجنب مشاكل ألم الظهر مستقبلا ، بالإضافة إلى ذلك هناك بعض البرامج الرياضية مثل اليوغا أو بيلاتس ، التي تكون مفيدة لبعض الأشخاص ، وبغض النظر عن العمر أو الأعراض إذا كنت تعاني من ألم  الظهر ولم تتحسن حالتك في غضون أسابيع فهذا هو الوقت المناسب لزيارة الطبيب .

2- الصداع : يصاب الكثير من الأشخاص بالصداع عند الإستيقاظ من النوم ، وكل دقيقة يصاب شخص بصداع التوتر ، وشخص آخر ضمن 10 أشخاص يعاتي من الصداع  النصفي ، ويعتبر الصدع من أكثر 10 مشاكل صحية معطلة للحياة .

يحدث الصداع غالبا نتيجة التوتر ، سواء المتعلق بالأعمال المنزلية ، العمل أو الجلوس في أماكن مزدحمة ، العائلة أو الأصدقاء ، أو حتى زيادة الحموضة الناتج عن عادات خاطئة للأكل ، معظم أنواع الصداع لا تستدعي القلق ، ويمكن السيطرة عليها باستخدام الأدوية المسكنة للألم ، ولكن إذا لم تتوقف بمساعدتها ، استشر الطبيب ، ربما تمر بضغوط أو هناك مشاكل صحية أخرى متعلقة بهذا الصداع .

3- حساسية الأسنان : معظمنا يبدأ يومه بتناول مشروب ساخن مثل القهوة أو الشاي ، ولكن ربما لا يكون هذا  صباحا سعيدا لدى بعض الأشخاص ، تساعد مينا  الأسنان على حماية الأسنان من الإستخدام اليومي ، مثل المضغ أو القضم ، وعندما تتآكل ، تنكشف أعصاب الأسنان وتسمح للمشروبات الباردة أو الساخنة ، السكريات والأطعمة الحمضية الوصول إليها ، مما يؤدي إلى ألم الأسنان المفاجئ ، والمينا التي تآكلت مرة واحدة لا يمكن إصلاحه من الجسم ، ولا رجعة في ضرره .

يتجاهل الكثير منا هذه المشكلة إعتقادا أنها يمكن أن  تختفي من تلقاء نفسها ، ولكن بينما يكون هذا الإحساس مؤقتا ومتقطعا ، فهذه المشكلة دائمة ويمكن أن تصبح أسوأ على المدى الطويل ، على الرغم من ذلك هناك أخبار سارة بوجود حل سهل للتخلص من حساسية  الأسنان .

استبدال معجون الأسنان المعتاد بآخر لحساسية  الأسنان ، يساعدك على حماية طبقة المينا ويعطي الشعور بالراحة ، كما أنه يوفر جميع مزايا المعجون العادي عندما يتم استخدامه مرتين يوميا ، والأسنان الحساسة ربما تشير إلى مشاكل كامنة تحتاج رعاية مناسبة ، لذلك إذا جرب علاجها في المنزل ولم تجد نتيجة خلال أسابيع ، فهذا هو الوقت المناسب لزيارة طبيب الأسنان ، ليساعدك على التعرف على المشكلة المسببة لها والعلاج الامثل لها .

4- تساقط الشعر : يفقد كل منا بعض من شعره يوميا ، وهذا أمر طبيعي أن تسقط 50-100 شعرة يوميا ، ولكن إذا لاحظت تساقط كمية أكثر من ذلك على الوسادة أو في فرشاة الشعر ، فربما يستدعي ذلك القلق ، ولكن يمكنك التغلب على هذه المشكلة بزيادة النظافة الشخصية للشعر ، استخدام الشامبو بانتظام والتغذية الجيدة .

يحدث تساقط الشعر لعدة أسباب يمكن السيطرة عليها مث التوتر ، ويشمل العلاج التخلص من هذه الأسباب ، فإذا لم تتمكن من ذلك ينبغي زيارة أخصائي المراض الجلدية ليساعدك بمعرفة الأسباب الرئيسية وتقديم العلاج  المناسب .

5- حرقة الصدر : تحدث هذه الحالة عندما ترتجع أحماض المعدة في أنبوب الغذاء ( الذي يربط الحلق بالمعدة) ، مما يسبب الشعور بالحرقة في منطقة الصدر ، ويمكن أن تنتقل إلى الرقبة والحلق ، يمكن أن تستمر هذه الحالة لعدة دقائق ، وغالبا تحدث بعد الأكل ، وهناك عوامل عديدة تؤثر عليها مثل تناول حصص كبيرة من الطعام ، تناول الأطعمة الدسمة ، شرب الكحول والصودا .

ينصح بتجنب الأطعمة والمشروبات التي تسبب  تدهور هذه الحالة ، الحفاظ على الوزن المناسب ، النوم جيدا وتقليل التوتر للتحكم في هذه المشكلة ، إذا كنت تعاني من حرقة الصدر المستمرة ، استشر الطبيب ، فقد تكون إشارة للإصابة بحالات صحية أخرى .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد