8 أنواع من الأطعمة الخفيفة المناسبة للسفر

0

1. الفاكهة

من الجيّد أن تصطحب معك بعض الفاكهة الطازجة كالتوت البري والفراولة والمشمش والدراق فهي فاكهة لذيذة الطعم ومنعشة في نفس الوقت، كما أنه من المناسب أن تأخذ معك بضع قطع من الفاكهة المجففة فهي ستمدّك بالطاقة والحيوية أثناء السفر.

2. الحليب

الحليب المعلّب يتوفر منه طعمات مختلفة تستطيع أن تأخذ منه عبوة كما تستطيع أن تصنعه في منزلك، فالحليب يحتوي على الكالسيوم الذي يمدّ الجسم بالطاقة اللازمة خلال السفر.

3. الفوشار

يعتبر الفوشار من الأطعمة المثالية خلال السفر، كما أنّه مناسب إذا كنت تتّبع حمية غذائية فالفوشار قليل السعرات الحرارية.

4. السندويتشات

هي من الأفضل أنواع الأطعمة في السفر، اصنع سندويتشات بالجبن القريش فهي غنية بالبروتين واصنع سندويتشات بزبدة الفول السوداني، واحفظ كل نوع في كيس على حدى حتى لا تكتسب نكهة من بعضها البعض.

5. البسكويت

تستطيع أن تأخذ معك البسكويت السادة المملح والبسكويت ذو المذاق الحلو فهو أفضل بكثير من رقائق البطاطا كما أنه قليل السعرات الحرارية.

6. الشوكولا السوداء

من ألذ الأطعمة الشوكولا السوداء فهي قليلة السعرات الحرارية وتقوم بدور كبير في تحسين المزاج وتمنح الراحة والهدوء أثناء السفر.

7. الشطائر

حضّر الشطائر بالحبوب الكاملة فهي من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات الصحية والبروتينات التي ستشعرك بالشبع إلى أن تصل إلى وجهتك.

8. المكسرات

من الجيد أن تأخذ معك المكسرات خلال السفر فهي لا تأخذ حجماً كبيراً بالإضافة إلى أنها تشعرك بالشبع وتمدك بالطاقة في نفس الوقت.

عزيزي القارئ… سواء كنت مسافراً في السيارة أو في الحافلة أو في القطار أو حتى في الطيارة الوجبات الخفيفة ستؤمن لك هذه الأطعمة الثمانية الغذاء الكامل والكافي خلال رحلة سفرك وأخيراً نتمنى لك رحلة موفقة.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد