9 أطعمة بسعرات حرارية قليلة

0

أولاً: الجرجير

يعتبر الجرجير من الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة حيث تحتوي كل حزمة على 4 سعرات حرارية، وما يميّزه عن غيره أنه غنيّ بالألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية، يمكن إضافة الجرجير للسلطات أو إلى الحساء.

شاهد أيضاً: فديو: 7 فوائد صحيّة يمنحُها الجرجير للإنسان

ثانياً: نبات الهليون

ينصح في استخدام الهليون لمن يتّبع الحميات الغذائية فهو قليل السعرات الحرارية، تحتوي كل حزمة على 27 سعرة حرارية، ويحتوي الهليون أيضاً على كمية كبيرة من المياه والمعادن كالحديد والفسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك بالإضافة لفيتامين أ، ب، سي.

ثالثاً: البروكلي

يدخل البروكلي في العديد من الوصفات وبشكل خاص في السلطات حيث يتميّز بسعراته الحرارية المنخفضة فكل حزمة بروكلي تحتوي على 31 سعرة حرارية، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناوله أثناء الحميات الغذائية لأنه يمدّ الجسم بالطاقة ويساعد على إنقاص الوزن.

رابعاً: الملفوف

يعتبر الملفوف من الأطعمة المفيدة جداً للحميات الغذائية فهو يساعد على إنقاص الوزن، فكل كوب من الملفوف المطبوخ يحتوي على 33 سعرة حرارية فقط لذلك ينصح بصنع حساء من الملفوف وتناوله بأي كمية ترغب بها.

خامساً: الخس

يحتوي الخس على كميات عالية من الفيتامينات مثل أ -ك -هـ -جـ -ب ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة لذلك يعتبر الخس من الأطعمة الضرورية للجسم خلال اتباع الحميات لأنه يوفر للجسم جميع المركبات الغذائية، وأكثر ما يميز الخس أنه قليل السعرات الحرارية فكل حزمة خس تحتوي على 5 سعرات حرارية.

سادساً: القرنبيط

يتواجد في القرنبيط كميات كبيرة من الألياف التي تساعد في عمليات الهضم، يعتبر القرنبيط من الأغذية المفيدة لمتبعي الحميات الغذائية لأنه يحتوي على القليل من الدهون ونسبة قليلة من المواد السكرية كما وأنه يمنح الشعور بالشبع والامتلاء.

سابعاً: القهوة

تحتل القهوة مكان الصدارة في قائمة المشروبات المفضلة في مجتمعنا العربي، والخبر الجيّد أن القهوة لا تحتوي ولا على أي سعرة حرارية أي يمكن شربها براحة تامة فهي تسرّع عملية التمثيل الغذائي وتساعد على التركيز وتحمي من الإصابة بسرطان القولون.

ثامناً: جريب فروت

كل نصف حبة جريب فروت تحتوي على 39 سعرة حرارية لذلك يعتبر الجريب فروت طعام مثالي لمن يخطط لفقدان وزنه، كما أن للجريب فروت فوائد عديدة فهو يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية والشرايين.

تاسعاً: طماطم

أكدت دراسة حديثة أن تناول كوب من عصير الطماطم يومياً يسهم في خفض الوزن حيث تحتوي حبة البندورة المتوسطة على 22 سعرة حرارية، لذلك ينصح بتناول الطماطم أثناء القيام بالحميات الغذائية.

عزيزي القارئ… بعدما تعرّفت على الأطعمة ذات السعرات الحرارية القليلة قمْ بإدخالها لنظامك الغذائي حتى تفقد المزيد من وزنك.

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد