مقارنة بين كامرى ومازدا6

تعرف على ايهما افضل كامري ومازدا في مقارنة شاملة بين سيارتين متقاربتين جداً وهما  سيارة تويوتا  كامرى وسيارة مازدا 6  ، سيارة تويوتا كامرى قد تم تجديدها

mosoah

مقارنة بين كامرى ومازدا6

تعرف على ايهما افضل كامري ومازدا في مقارنة شاملة بين سيارتين متقاربتين جداً وهما  سيارة تويوتا  كامرى وسيارة مازدا 6  ، سيارة تويوتا كامرى قد تم تجديدها وتحديثها كلياً في عام “2018” وسيارة مازدا6 هي إحدى الموديلات الجديدة التي ظهرت عام ألفي وأربعة عشر تقريبا، وبالنسبة لكلتا السيارتين فهما تتمتعان بكل التقنيات الحديثة التي تتعلق بالأمان والسلامة .

مقارنة بين سيارتين كامرى ومازدا6:

أولا: خطوط التصميم:

1- تويوتا كامرى وخطوط التصميم :

  • لقد ظهرت سيارة تويوتا كامرى الحديثة بتصميم جديد فيه من الإيجابيات الكثيرة ومنها زيادة الراحة والوسع الداخلي والتحسينات الخاصة بالانسيابية ومستوى الراحة أثناء الركوب بالنسبة للسابق .
  • وتتميز سيارة تويوتا كامرى أيضاً بالصفات الخارجية البارزة والتي تمنحها شكلاً مختلفاً وأكثر ديناميكية وأكثر دقة بالنسبة للعارضة الأساسية التي تندمج وتتناسب مع غطاء الصدام ، وبعد ذلك نرى المصابيح الضبابية بتصميمها الجديد وأيضاً مجموعة المصابيح الخلفية التي تدور بإحكام إلى جانبي جسم السيارة وذلك مع امتداد الجزء العلوي منها حتى الوصول إلى غطاء الشنطة.
  • ويوجد بها زينة كروم خارجية ، وفي هذا الموديل نرى تصميمه الخاص للجزء السفلى من جسم السيارة وبه شبك أمامي في الجزء العلوي وهو عبارة عن شبك رفيع .
  • وأما الجزء السفلى من الشبك فهو مكون من ثلاثة قطع مختلفة تضم المصابيح الضبابية الجديدة مع الإطارات السوداء الرياضية التي تحيط بالمصابيح الرئيسية .

مازدا6 وخطوط التصميم :

  • أما بالنسبة لسيارة مازدا 6 فهي تقدمت بالكثير من التغييرات الجذرية والمفاجئة في موديل ” 2014 ” فكان التصميم جديد كلياً حيث الانحناءات والخطوط الجانبية الحادة والمختلفة وتعد هذه السيارة الجديدة كلياً هي ثاني السيارات المزودة بتقنية ال”سكاى أكتف ” والتي تمتاز عن غيرها بالشاسيه الخفيف والمريح وناقل الحركة المتطور.
  • ولقد أخذ الهيكل الخارجي لسيارة مازدا6 الحديثة على الخطوط الانسيابية الأكثر أناقة والتي تظهر وتوضح مظاهر الجرأة والأداء الرياضي المتميز للسيارة .
  • وتتميز سيارة مازدا6 أيضاً بالمصابيح الأمامية القوية وكذلك الشبك الأمامي العريض والمختلف وشعار مازدا الشهير الذي يوجد في وسط هذا الشبك العريض والمصابيح الضبابية والتي تساعد في الرؤية الواضحة أثناء قيادة السيارة ليلاً ، وهناك شبة للتهوية في الأسفل والتي تقوم بالسماح للهواء بالوصول للمحرك .
  • ولقد أمتد مظهر السيارة الرياضي والمتميز حتى يشمل القسم الخلفي من السيارة حيث المصابيح الخلفية العريضة والمخرج المخصوص للعادم على جانبين السيارة أسفل المصد الخلفي ، وحجم الإطارات الموجودة بقياس سبعة عشر بوصة وتسعة عشر بوصة وهى مصنوعة من الألمونيوم ويبلغ طول السيارة الكلى 4865  ملم ، وعرضها الكلى ” 1840″ ملم ، وارتفاعها ألف وأربعمائة وخمسون ملم ويبلغ طول قاعدة عجلاتها حوالي ألفي وثمان مائة وثلاثون ملم .
  • ولقد زاد طولها وعرضها بعد أن تم تحديثه فأثر ذلك على وسعها الداخلي والذي أصبح أوسع بكثير من ذي قبل، ويتناسب مع جميع أفراد العائلة.

ثانيا: المقصورة والتجهيزات:

1- المقصورة والتجهيزات لتويوتا كامرى :

هناك بعض التصميمات الحديثة والمميزة التي تنعم بها سيارة كامرى ومن أهمها أنه يمكنك تشغيلها باللمس ونظام الدخول للسيارة بدون مفتاح وذلك عن طريق لمس الحساسات الموجودة على الأبواب الخارجية لتساعد على فتحها وغلقها باللمس فقط وبها أيضاً نظام صوتي بجودة عالية ويمتاز بسهولة الاستخدام ويمكنك النظام الصوتي من الاستمتاع بالصوت الحاد وذلك لأنه يحتوى على ستة سماعات ، ويوجد بها أيضاً عدد كبير من الأماكن التي تمكنك من تخزين الأشياء ووضعها بها في الأبواب وكونسول السقف أيضاً وغيرهما من الأماكن المختلفة ويتميز المقعد الخلفي لتويوتا كامرى بأنه مقسوم ليسهل عملية نقل الأشياء الطويلة ويمكنك أيضاً فتح النافذة الخلفية بالكامل .

2- المقصورة والتجهيزات لمازدا6 :

مازدا6 الجديدة تعتمد المقصورة الداخلية فيها على وسعه الفائق وعلى مقعد السائق الذي يمكنه التحكم به أوتوماتيكيا مع ذاكرة لوضعية الضبط المطلوب ، كما يوجد بها بعض المداخلات الجلدية التي تعطي الشعور بالأناقة والاختلاف ويوجد بها العديد من الأجهزة التكميلية مثل ” أجهزة الراديو وجهاز تشغيل الأسطوانات ونظام البلوتوث  كما يوجد بها بعض التجهيزات المتطورة مثل الستائر وأحزمة الأمان والوسائد الهوائية وخاصية غلق الأبواب أوتوماتيكيا وغيرها من الكماليات الحديثة والمتطورة والتي تجعلها من أفضل السيارات الموجودة من حيث التجهيزات الخاصة بها.

Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *