الحميات إنقاص الوزن طويلة الأمد تسبب زيادة الوزن

هل يمكن لحميات إنقاص الوزن أن تكون سببا لزيادة الوزن على المدى الطويل؟ في أحد البحوث التي نشرتها صحيفة ميل بيدو, تقول أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية

الحميات إنقاص الوزن طويلة الأمد تسبب زيادة الوزن

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٤ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
الحميات إنقاص الوزن طويلة الأمد تسبب زيادة الوزن

‘);
}

هل يمكن لحميات إنقاص الوزن أن تكون سببا لزيادة الوزن على المدى الطويل؟

في أحد البحوث التي نشرتها صحيفة ميل بيدو, تقول أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية لإنقاص الوزن لمدة زمنية طويلة, معرضين لإعادة اكتساب الوزن الذي فقدوه أو حتى أكثر منه خلال الفترة من إيقاف هذه الأنظمة.

‘);
}

أجرى الدراسة فريق بحث بقيادة البروفيسور جوزيف برويتو أستاذ الطب في جامعة ملبورن, و قامت الدراسة حين استعدى الباحثون 50 رجل و 50 امرأة كانوا قد اتبعوا حمية غذائية بــ 550 سعر حراري يوميا, ولمدة 8 أسابيع قبل عام من الأن, من أجل إبداء المشورة لتشجيع عادات الأكل الصحي, و لكن المشاركين في الدراسة, كانوا قد استعادوا معظم وزنهم الذي فقدوه خلال فترة الحمية, وهذا ما كان دافعا لإجراء الدراسة.

و جد الباحثون أن الأشخاص الذين يقومون باتباع حميات لفترة طويلة من الزمن بهدف إنقاص الوزن, تتبرمج أدمغتهم لإعطاء أوامر من أجل إفراز هرموني يقوم بتثبط عمليات الأيض إلى أخفض مستوياتها, مما يجعل معظم ما يدخل إلى الجسم يتحول إلى دهون يقوم الجسم بتخزينها, و كذلك فإن الهرمونات تلعب دورا أخر في زيادة الشرة إلى الطعام و الرغبة بتناوله بصورة أكبر بكثير مما كانت عليهم أجسامهم قبل بداية الحمية, و هذا ما يفسر استعادة كامل الوزن الذي خسروه أو ربما أكثر منه بعد أقل من سنة من ترك الحمية.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

و يؤكد الباحثون أن على الأشخاص الذين يرغبون بإنقاص أوزانهم عدم اليأس من نتيجة هذه الدراسة, فلا يزال هناك الكثير من الطرق الأخرى من أجل تحقيق الوزن المثالي, مثل الرياضة و بذل الجهد, تنظيم النوم, وشرب الماء الكافي, و اسخدام أنواع طعام صحية تساعد في ذلك, و ربما طرق أخرى تظهر بين وقت وأخر.

 

Source: sotor.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *