”حواديت الشرفة” الكتاب الثالث لمريم أنيس

مريم أنيس تصدر تابها الثالث "حواديت الشرفة".

يأتي العمل الجديد للكاتبة مريم أنيس “حواديت الشرف” مع بداية العام الجديد 2021، وهو كتابها الثالث الذي صدر بعد “الزاوية الصفراء” و”خواطر إنسانية”، وتركز من خلاله على عدد من القصص التي تتناول المعاناة اليومية للبشر، وتناقش كثير من المفاهيم السائدة.

كتابها “حواديت الشرفة” هو مجموعة قصصية تسرد مريم أنيس من خلالها 15 قصة تجمع ما بين الواقع والخيال، تتناول من خلالها مشكلات وأفكار ترصد عن طريقها ما يمر بها الأشخاص يوميا، وتحتك بالمفاهيم الخاطئة المتوارثة واهتمت أن تناقشها وتوعي الناس بخطورتها، وربطت كل ذلك بـ “الشرفة”.

رأت مريم أنيس في “الشرفة” رمز للأحاديث التي تجمع بين الناس وحكايات العائلة والسمر الليلي، لذلك كانت عنوان لحواديتها، التي تطرقت في إحداها إلى مشكلة الاكتناز القهري أو التمسك بالأشياء بشكل مرضي، وهي قصة “الجدران القديمة”، وفي قصة “على المعاش” نتعرف على ما يمكن أن يختبره الإنسان بعد الوصول لسن المعاش.

ركزت مريم أنيس على الواقعية في قصصها، ولكنها لم تغفل الجانب الخيالي المشوق في قصص أخرى مثل “لعنة تجسيد المشاهير”، و”على مسئوليتك الخاصة”. صارت المجموعة القصصية “حواديت الشرفة” متوفرة في مكتبات وسط البلد وأونلاين على موقع “جوميا”.

ومريم أنيس كاتبة مصرية صدر لها مجموعتين قصصيتين، ولها عدد من المقالات في المواقع الإلكترونية والصحف، ومهتمة برصد الحياة الإنسانية.

 

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: تهنئة للنائبات و”كود أخلاقي”

في أسبوع، تعرفي على أهم البيانات الصحفية الصادرة عن المجلس القومي للمرأة.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: 5 طرق للوعي وإنهاء العنف

تعرفي من خلال نشرة الأمم المتحدة للمرأة على ال

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *