خير جليس في الزمان كتاب

خير جليس في الزمان كتاب

خير جليس في الزمان كتاب الكتاب هو أساس العلوم والمعارف وهو وجه الإنسانية المشرق وكنز البشرية الملهم وهو رياضة الذهن وبهجة القلب بتحصيل ثمرات الثقافة والعلوم والقراءة هي متعة الحياة؛ وهي توجه حضاري وديني تجعل من القارئ شخصية مرنة قادرة على الانتاج المادي والعطاء للحياة بما يحقق التوازن في شخصيته مما يساعد..
قوة الذاكرة والحفظ عند العرب

قوة الذاكرة والحفظ عند العرب

قوة الذاكرة والحفظ عند العرب اشتهر العرب بالحفظ؛ لأنهم مرنوا عليه منذ نشأتهم لاضطرارهم إليه فصار عندهم شيئا مألوفا وساعدهم عليه صفاء أذهانهم وقلة مشاغلهم الدنيوية؛ إذ كانوا يكتفون من الطعام بالتمرة ومن الثياب بالقميص أو الإزار والرداء ومن المسكن بالخباء بله كثرة رياضتهم البدنية التي تقتضيها معيشتهم..
بين الثقافة واللغة

بين الثقافة واللغة

بين الثقافة واللغة لا شك أن اللغة لها تأثير كبير في الأفكار والعادات وتكوين العقلية خاصة إذا فهمنا أن كل لغة تطبع أهلها بطابع خاص وتكوين ثقافات الأمم إنما ينتج من بيئتها الطبيعية وإن شئت فانظر إلى تأثير اللغة العربية والأدب العربي في العرب ولا ريب أن هناك علاقة وطيدة بين الثقافة واللغة؛ فلا ثقافة بلا لغة..
من جماليات اللسان العربي

من جماليات اللسان العربي

من جماليات اللسان العربي لسان العرب ولغتهم من أميز لغات العالم؛ لما حباه الله من جماليات وذخيرة قل أن توجد في غيره من اللسانيات وقد كان ابن خلدونت808 من أهم من تفطنوا لجماليات التراكيب العربية وأسرارها البديعة يقول الأستاذ عبد الحميد يونس لقد كان ابن خلدون منذ قرون أدق منا في استعمال اللسان للدلالة على..
من بركات القرآن على لغة العرب

من بركات القرآن على لغة العرب

من بركات القرآن على لغة العرب حينما يتأمل الإنسانكلام الصدر الأول من أهل الإسلام يرى كلامهم فيه الحث على اتباع الدين والتمسك به وإعلاء كلمة الحق والعمل للآخرة والأخذ من الدنيا بنصيب والتحذير من الاسترسال مع الشهوات والأهواء فترى رسائل هذا العصر وخطبه تردد صدى الكتاب العزيز حاثة على الفضيلة منفرة من الرذيل?..

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!