الفتوى بغير علم.. جريمة

الفتوى بغير علم.. جريمة

الفتوى بغير علم جريمة ومن والاه أما بعد فإن من أعظم الأعمال دلالة الخلق على خالقهم وبيان أحكامه لهم وأوامره ونواهيه وتعريفهم بما يحل ويحرم وما يجوز وما يمتنع وبيان حكمه في أعمالهم صغيرها وكبيرها وهذا ما يقوم به المفتون فإن الإفتاء - كما جاء في الموسوعة الفقهية الكويتية هو الإخبار بحكم الله تعالى في أمر..
خير جليس في الزمان كتاب

خير جليس في الزمان كتاب

خير جليس في الزمان كتاب الكتاب هو أساس العلوم والمعارف وهو وجه الإنسانية المشرق وكنز البشرية الملهم وهو رياضة الذهن وبهجة القلب بتحصيل ثمرات الثقافة والعلوم والقراءة هي متعة الحياة؛ وهي توجه حضاري وديني تجعل من القارئ شخصية مرنة قادرة على الانتاج المادي والعطاء للحياة بما يحقق التوازن في شخصيته مما يساعد..
نعمة الأمن.. وحفظ النفوس والأرواح.

نعمة الأمن.. وحفظ النفوس والأرواح.

نعمة الأمن وحفظ النفوس والأرواح الأمن نعمة من أجل وأخطر وأعظم النعم وعند أهل العلم وذوي العقول أنه ليس بعد الإيمان نعمة أعظم من نعمة الأمن يمن بها الله على الأوطان والبلدان والإنسان وكما امتن الله على عباده بنعمة الإيمان بل الله يمن عليكم أن هداكم للإيمان إن كنتم صادقينالحجرات17 كذلك امتن عليهم بنعمة الأمن؛..
مقومات بناء الأوطان

مقومات بناء الأوطان

مقومات بناء الأوطان الأوطان هي مراتع الصبا وملاعب الشباب وملتقى الأقارب والأصدقاء والأحباب فحبها مغروس في النفوس مستقر في الفطر ولو كانت في أعين غير أهلها حقيرة أو فقيرة إلا أنها عند أصحابها أفضل بلاد الأرض وأجمل بقاع الدنيا ومهما لقى الإنسان منها وعانى فيها إلا أنها تبقى لها مكانتها في القلب كما قيل بلاد..
بناء الإسلام على اليسر والسماحة(1 - 2)

بناء الإسلام على اليسر والسماحة(1 – 2)

بناء الإسلام على اليسر والسماحة1 - 2 الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه وبعد فإن المتأمل في عقيدة الإسلام وتشريعاته سيجد أن مبناها على التيسير والسعة والسماحة فلا تخلو فريضة من الفرائض ولا شعيرة من الشعائر إلا وقد أضفى عليها الله - تعالى - من اليسر ما يجعل الإنسان قادرا على تطبيقها..

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!