خير جليس في الزمان كتاب

خير جليس في الزمان كتاب

خير جليس في الزمان كتاب الكتاب هو أساس العلوم والمعارف وهو وجه الإنسانية المشرق وكنز البشرية الملهم وهو رياضة الذهن وبهجة القلب بتحصيل ثمرات الثقافة والعلوم والقراءة هي متعة الحياة؛ وهي توجه حضاري وديني تجعل من القارئ شخصية مرنة قادرة على الانتاج المادي والعطاء للحياة بما يحقق التوازن في شخصيته مما يساعد..
قوة الذاكرة والحفظ عند العرب

قوة الذاكرة والحفظ عند العرب

قوة الذاكرة والحفظ عند العرب اشتهر العرب بالحفظ؛ لأنهم مرنوا عليه منذ نشأتهم لاضطرارهم إليه فصار عندهم شيئا مألوفا وساعدهم عليه صفاء أذهانهم وقلة مشاغلهم الدنيوية؛ إذ كانوا يكتفون من الطعام بالتمرة ومن الثياب بالقميص أو الإزار والرداء ومن المسكن بالخباء بله كثرة رياضتهم البدنية التي تقتضيها معيشتهم..
حدث في مثل هذا الأسبوع (28 صفر - 4 ربيع الأول)

حدث في مثل هذا الأسبوع (28 صفر – 4 ربيع الأول)

حدث في مثل هذا الأسبوع 28 صفر - 4 ربيع الأول وفاة الدكتور محمد عجاج الخطيب 4 ربيع الأول 1443هـ2021م الشيخ الدكتور محمد عجاج الخطيب علم من أعلام أهل الحديث وفارس كبير من فرسان الدفاع العلمي عن السنة النبوية المطهرة عمل أستاذا للحديث في العديد من الجامعات العربية كما عرف بأبحاثه ومؤلفاته في الدفاع عن السنة النبوية..
الغلو في الولاء والبراء

الغلو في الولاء والبراء

الغلو في الولاء والبراء مما اتفقت عليه كلمة المسلمين وسلم به أهل الملة والدين أن الولاء والبراء جزء لا يتجزأ من دين الله الذي جاء به خير المرسلين صلى الله عليه وسلم والولاء والبراء عند العلماء يرجع إلى معنيين اثنين بالتحديد هما الحب والنصرة في الولاء والبغض وعدم المظاهرة في البراء وقد بحث علماء الإسلام..
من جماليات اللسان العربي

من جماليات اللسان العربي

من جماليات اللسان العربي لسان العرب ولغتهم من أميز لغات العالم؛ لما حباه الله من جماليات وذخيرة قل أن توجد في غيره من اللسانيات وقد كان ابن خلدونت808 من أهم من تفطنوا لجماليات التراكيب العربية وأسرارها البديعة يقول الأستاذ عبد الحميد يونس لقد كان ابن خلدون منذ قرون أدق منا في استعمال اللسان للدلالة على..

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!