10 أهداف عليك تحقيقها في عام 2021

عملية تحديد الأهداف هي عملية ضروري فبفضلها يمكننا أن نصنع مستقبل مثالي وتحويل أحلامنا وأمنياتنا لواقع حقيقي، ومع بداية دخول العام الجديد ينصح الخبراء بضرورة وضع أهداف جديدة تتمشى مع قدراتنا وأحلامنا، كما أنّ هذه الأهداف ستمكننا من استكمال الأمور التي سعينا لها خلال العام السابق، فيما يلي سنستعرض 10 أهداف عليك تحقيقها خلال عام 2017.

كيف يمكن تعزيز الإنتاجية بمنح نفسك الأولوية؟

يسود الاعتقاد بأنَّ ما تمنحه من حياتك إلى الآخرين، يجب أن يفوق ما تمنحه منها لتحقيق الإنجازات التي تريدها. لقد تعلَّمنا أن نضحي ونُنَحِّيَ احتياجاتنا جانباً؛ لأنَّ ذلك يجعلنا أشخاصاً أفضل، بيد أنَّ عدم منح نفسك الأولوية، هو ما يمنعك من تحقيق أهدافك، وتحقيق المزيد من الإنجازات في حياتك.

كيف تجد الحافز لتحقيق أهدافك بعد تعرضك لانتكاسة؟

نحن نقضي الكثير من حياتنا في عمل نعتقد أنَّ علينا القيام به، بدلاً من الاهتمام بالطريقة التي نرغب في أن نظهر بها ونقضي وقتنا حقاً، والحقيقة هي أنَّ أفكارنا حول معنى أن نعيش حياةً ناجحة قد تشكَّلَت بفعل تأثيراتٍ خارجية كالعائلة والأصدقاء والبيئة من حولنا. فكيف نجد الحافز لتحقيق أهدافنا بعد تعرضنا لانتكاسة. هذا محور مقالتنا فتابعوا معنا.

نظرية جديدة للأداء العالي

إنَّ الاعتقاد أنَّ النجاح يأتي من الموهبة التي يمنحنا إياها الله أمر مثبط للعزيمة، فماذا لو لم تكن موهوباً؟ ونظراً لأنَّ الباحثين يحبون إجراء دراسات عن الأشخاص المتفوقين، فإنَّنا نعلم أنَّ الغالبية العظمى من الإنجازات لا تحدث بسبب المواهب الفطرية بقدر ما تحدث بسبب العمل الجاد والشغف. من خلال السطور التالية سوف نتعرف على نظرية الأداء العالي فتابعوا معنا.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!