أزمة منتصف العمر

Share your love

8 نصائح للتعامل مع القلق في أثناء أزمة منتصف العمر

إنَّ الشعور بالقلق بشأن الأشياء التي قد تحدث أو لا تحدث في المستقبل أمر مزعج للغاية، وقد يزداد الطين بِلَّة عندما يسيطر القلق على المرء في أثناء أزمة منتصف العمر. ستفيدك قراءة هذه النصائح العملية حول كيفية التعامل بطريقة أفضل مع القلق في أثناء أزمة منتصف العمر. هذا المقال مأخوذ عن الكاتب "هوجو هوير" (Hugo Huyer)، والذي يحدثنا فيه عن بعض النصائح العملية للتعامل مع أزمة منتصف العمر والتخلص من الشعور بالقلق المصاحب لهذه الفترة.

كيف تجعلك أزمة منتصف العمر شخصاً أفضل؟

بلغت إحدى صديقاتي الخامسة والأربعين من عمرها قبل بضعة أعوام، وكان لديها ابن في سن المراهقة، وعمل جيد، وزواج مستقر، وحياة مريحة. هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة إيفلين مارينوف (Evelyn Marinoff)، والذي تحدثنا فيه عن طبيعة أزمة منتصف العمر، وتقدِّم بعض النصائح للتعامل مع هذه الفترة وإدراك حقيقتها.

10 ظروف صعبة استثمرها لصالحك

قد نمر بمواقف عدَّة تبدو حينها الحياة صعبةً، لذا من الحكمة أن نكون على أُهبة الاستعداد لمواجهة الأوقات المحفوفة بالصعوبات في حياتنا. سنناقش فيما يلي بعض الأزمات الصعبة التي نواجهها في حياتنا وكيف يمكننا التعامل معها تعاملاً أفضل.

أزمة منتصف العمر: أعراضها، وأسبابها، وكيفية التعامل معها

يصل الزوجان إلى مرحلة الغربة النفسية، فينظر الزوج فجأة إلى زوجته فيشعر أنَّها مختلفة عنه، وأنَّها إنسانة مغايرة تماماً لتلك التي أحبها؛ ومن جهة أخرى، تُخفق الأنثى في تحقيق التوازن بين أولادها وزوجها، فتصبح تربية أولادها أولى أولوياتها، وهنا تبدأ أزمة منتصف العمر. فما هي أزمة منتصف العمر؟ وما أعراضها وأسبابها؟ وكيف نتعامل معها؟

كيف تحليت بالشجاعة للاستقالة من عملي؟

لن أكذبَ وأقول أنَّ استقالتي من عملي المتعب لأحقق أحلامي كانت بالأمر السهل، ولكن مع مرور الوقت أصبحت أيسرَ من العذاب الذي آلت إليه حياتي اليومية. هذا المقال مأخوذ عن الكاتبة ديفرا نورلنغ (Deevra Norling) والذي تُحدثنا فيه عن تجربتها في الاستقالة من عملها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!