أضرار قلة النوم

Share your love

5 عادات تؤثر على العلاقة الجنسيّة حاول أن تتجنّبها

تساعد العلاقة الجنسية على استمرار الزواج، فهي تجدّد الحب وتزيد الألفة بين الزوجين، لكن في بعض الأحيان يشعر الزوجين بحالة من البرود الجنسي قد يكون لضغوطات الحياة دوراً في هذا، لكن هناك عادات نقوم بها يومياً تؤثر أيضاً على العلاقة الجنسية، فيما يلي سنعرفك على العادات التي تؤثر على العلاقة الجنسيّة حاول أن تتجنبها.

عادات يومية عليك التوقف عنها لتحافظ على شبابك

تلعبُ العادات اليومية التي يُمارسها الإنسان في حياته دوراً فعّالاً في الحفاظ على شبابه أو إصابتهِ بمشكلة الشيخوخة المبكرة، لهذا إذا أردت أن تحافظ على شبابك الدائم ولأطول فترة من الحياة عليك أن تتوقف عن ممارسة بعض الأشياء اليوميّة التي سنُعرفك عليها من خلال السطور التاليّة.

10 أسباب مرضية للإصابة بالنسيان

النسيان شبح لا تعلم متى يزورك، ولا كيف زارك؛ يبدأ زيارته بخطواتٍ خفيةٍ وإيقاعٍ بطيء، ليُنبِّهك إلى خطرٍ مستقبليٍّ وأمراضٍ عقليةٍ لا يمكن وصفها بالسهلة. ولكنَّ النسيان من الممكن أن يكون مؤشِّراً أكثر خطورةً عند كبار السن، وخصوصاً إذا تجاوز درجةً معينةً وأصبح أمراً متكرِّراً، عندها يجب التحقُّق من وجود مشكلةٍ في الذاكرة تستدعي القلق، وتتطلَّب مراجعةً طبيَّةً مختصَّة. فيما يلي نستعرض بعض الأسباب لأمراضٍ عديدةٍ تؤثِّر في الذاكرة، وتؤدِّي إلى النسيان.

7 علامات أولية تدل على إصابتك بالاكتئاب

يُعتبر الاكتئاب من أخطر أمراض العصر وأكثرها انتشاراً، حيثُ تُشير الإحصائيات العالميّة إلى إصابة الملايين من سكان العالم بهذا المرض النفسي الذي قد يودي بحياة الإنسان إلى الموت في حال لم يُعالج مبكراً، فما هي العلامات الأوليّة التي تدلُ على إصابة الإنسان بالاكتئاب النفسي؟

أسباب الإرهاق أثناء العمل وطرق التخلص منه

جميعُنا ننهمك في أعمالنا طيلة الوقت، لكنّ ضغوطات الحياة المختلفة قد تُعيق نشاطنا، خاصّة إذا ما كانت هذه الضّغوطات من داخل العمل، مما يجعلُنا مُرهقين باستمرار ويُشعرنا بالإحباط وعدم الرّضى عن أنفسنا، خاصة عندما لا نُنجز الكثير من المهام ونفقد الصّبر ونصبح كثيري الانفعال. هذه العلامات ليست سوى دليل واضح على وجود الإرهاق من العمل، ممّا يستوجب القيام بخطوات سريعة وعمليّة للتخلُّص من هذا الإرهاق نهائيّاً.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!