أهمية الدعاء في رمضان

Share your love

دعاء اليوم الأول من رمضان

يقول النبي صلى الله عليه وسلم عن شهر رمضان: "أوله رحمة، وأوسطه مغفره، وآخره عتق من النار"، شهر رمضان المبارك هذا الشهر العظيم الذي ميزه الله عن غيره فأنزل به القرآن ليكون رحمة للعالمين، ففي هذا الشهر المبارك تتنزل الرحمات الربانية رأفة ورحمة بالعباد والمسلم المخلص هو من يخلص في عباداته ويؤدي كامل واجباته الدينية، فيما يلي سنستعرض أعزاءنا دعاء اليوم الأول من شهر رمضان.

دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان

يُعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور المُحببة بالنسبة لكل إنسان مسلم في العالم، فهو شهر الخير والبركة، شهر التسامح والغفران، شهر الصوم والعبادات والدعاء، شهر التصدّق والزكاة على الفقراء والمحتاجين. إليكم دعاء اليوم الحادي عشر من رمضان.

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

يقول الله سبحانه وتعالى: { شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ}. تُفتَّح فيه أبواب الجنة، وتُغلَّق أبواب جهنم، وتُصفَّد الشياطين؛ كما أنَّه شهر العتق من النار، وهو شهر استجابة الدعاء. قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائم عند فطره لدعوة لا تُرَد)؛ لذا سنقدم لكم أعزاءنا القراء في هذا المقال دعاء اليوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك.

دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان

يُعتبر شهر رمضان المبارك من أكثر الشهور المُحببة بالنسبة لكل إنسان مسلم في العالم، فهو شهر الخير والبركة، شهر التسامح والغفران، شهر الصوم والعبادات والدعاء، شهر التصدّق والزكاة على الفقراء والمحتاجين. إليكم دعاء اليوم الحادي والعشرين من رمضان.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

يقول الله سبحانه وتعالى: {شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ}. تُفتَّح فيه أبواب الجنة، وتُغلَّق أبواب جهنم، وتُصفَّد الشياطين؛ كما أنَّه شهر العتق من النار، وهو شهر استجابة الدعاء. قال رسول الله صلَّى الله عليه وسلم: (إنَّ للصائم عند فطره لدعوة لا تُرَد)؛ لذا سنقدم لكم أعزاءنا القراء في هذا المقال دعاء اليوم الثامن والعشرين من شهر رمضان المبارك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!