اختبار الذكاء العاطفي

Share your love

42 نصيحة لتحسين نفسك خلال 10 دقائق فقط

عادة ما نتفوَّه بكلمة "مشغول" عندما يسألنا الأصدقاء عن أحوالنا، وكأنَّ الانشغال عاطفة؛ كما نستخدم هذه الكلمة كعذر للمماطلة في المهمات غير المُحبَّبة، ونستخدمها لنبدو هامِّين في العمل؛ إذ يعني الانشغال النجاح على نحوٍ ما. لقد جمعنا هذه القائمة التي تحتوي على 42 طريقة سهلة يمكنك من خلالها تحسين نفسك في 10 دقائق أو أقل.

اختبار الذكاء العاطفي (الانفعالي)

اختبر ذكائك العاطفي عبر مجموعة الأسئلة التي تم وضعها من قبل مختصين، ان اختبار الذكاء العاطفي صمم خصيصا ليعكس مدى قدرة الشخص في التعاطف مع الآخرين ويراقب ويعبر عن المشاعر الخاصة الشخصية.

اختبار الذكاء العاطفي: هل تحتاج مهاراتك في التعاطف إلى التطوير؟

يرتبط الذكاء العاطفي والتعاطف ارتباطاً وثيقاً؛ إذ تعدُّ القدرة على التعرُّف إلى عواطف الآخرين بدقة وتحديد ما يشعرون به حجر الأساس في التدرُّب على الذكاء العاطفي (EQ). وفي الواقع، هناك اختبار كامل مصمَّم حول هذه المهارة يطلب من المتقدمين تحديد المشاعر بناءً على تعبيرات الوجه فقط.

سلبيات الذكاء العاطفي

يبدو الذكاء العاطفي أمراً رائعاً؛ فهو قدرة تتيح لك إدراك العواطف وتحديدها وإدارتها. ولكن ماذا لو عرفت أنَّ ثمَّة جانب مظلم للذكاء العاطفي؟ قد يُستخدَم الذكاء العاطفي كوسيلة للتلاعب بالسلوك، وهذا ما لا يُقال عنه.

إختبار قياس نسبة الذكاء العاطفي لديك

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a8f50eda7800805e2944311a-text/javascript”] [wpcc-script type=”a8f50eda7800805e2944311a-text/javascript”] يستخدم اختبار الذكاء العاطفي العالمي – GEIT  ، 40 سؤالًا مستمدة من أداة تقييم…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!