اخذ فترات استراحة

Share your love

4 عادات مريحة تجعلك أكثر إنتاجية

جلب عام 2020 تحديات جديدة للطريقة التي يستقطِب بها روَّاد الأعمال العملاء، واستخدامهم للتكنولوجيا وتفوِّقهم على منافسيهم. يقوم أصحاب الشركات بضغط أنفسهم للتكيُّف مع هذه التغييرات، ولسوء الحظ، فإنَّ استخدام هذا الأسلوب مرهق للعقل والجسم، ويؤدِّي إلى نتائجٍ عكسيَّةٍ في العثور على الأفكار الأكثر ابتكاراً.

10 أساليب لتسهيل عملية التعلم

على جميع من يعمل في مجال التدريب أن يعلم كيف يجعل عملية التعليم أسهل؛ إذ يجب أن نسأل أنفسنا دوماً: "كيف يمكنني أن أجعل التعليم أسهل وأكثر متعة لموظفي شركتي؟"؛ فإن قمت بذلك، فسيؤدي كل قرار تتخذه إلى تحسين تدريبك. إليك 10 طرائق لتسهيل التعلم وجعله ممتعاً للمشاركين.

8 عادات يقوم بها الأشخاص المفعمون بالسعادة والنشاط والإنتاجية

تعني السعادة والشعور بالإنتاجية أنَّك حقَّقتَ ذاتك؛ فهي جلُّ ما يطمح له الإنسان، ويكمن مفتاح الشعور بالسعادة والإنتاجية والطاقة في ابتكار نظام غني بالطقوس والعادات. إليك فيما يلي 8 عادات فعَّالة يمارسها الأشخاص السعداء والمنتجون والمُفعَمون بالطاقة.

كيف تنجز مزيداً من الأعمال في أقل وقت ممكن؟

اقضِ بعض الوقت في التفكير في أيامك الاعتيادية، وفكر بطريقة نقدية في مقدار الوقت المخصص للعمل الفعلي، وفي الكثير من الساعات التي تضيع سدى. لقد كشفت أبحاث جديدة بأنَّ متوسط إنتاجية الموظفين في بعض البلدان يصل إلى ساعتين و53 دقيقة فقط يومياً، وهذا صادم ومدهش؛ ولكنَّ الأمر الأكثر إثارة للقلق هو "كيف يقضي الناس أوقاتهم في العمل".هذا المقال مأخوذ عن المدون توماس أوبونج (Thomas Oppong)، والذي يحدثنا فيه عن تجربته الشخصية في إنجاز مزيد من الأعمال في وقت أقصر.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!