البحث عن السعادة

Share your love

3 مسارات للسعادة: الأهمية والاستقلالية والصبر

يقضي الناس معظم حياتهم في البحث عن الأشياء التي تُسعدهم، سواء أدركوا أنَّهم يفعلون ذلك أم لم يدركوا. لكنَّ النجاح في ذلك يعتمد على عوامل عديدة، حيث حدد علماء النفس وباحثو السعادة بعض العناصر المشتركة التي يتمتع فيها الأشخاص السعداء. نقدم لك في هذه المقالة ثلاث نتائج حديثة في مجال أبحاث السعادة، قد تساعد في إرشادك إلى مستقبل أكثر إشراقاً وسعادة.

11 عادة لتعيش حياة أكثر سعادة

يضمن لك إدراج عادات فعالة في روتينك اليومي عيش حياة سعيدة وصحية، سواء عندما تُدير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي أم تتقبَّل ما لا تستطيع تغييره؛ فذلك له دور في تعديل مزاجك وتعزيز هرمونات السعادة.

8 طرق لتحقيق التنمية الذاتية باستمرار

يولي أكثر الأشخاص نجاحاً أهمية كبيرة لتحقيق التنمية الذاتية المستمرة؛ ورغم أنَّهم بالفعل في أوج نجاحهم المهني، ولكنَّهم يتمكنون من تخصيص الوقت في برنامجهم المزدحم ليدفعوا بأنفسهم خارج مناطق راحتهم، ويحرروا مزيداً من طاقاتهم الكامنة؛ لكن ما الذي تعنيه التنمية الذاتية؟ أنَّ المثابرة والمضي قدماً تفوقها صعوبة؛ ولكن لا تقلق، سنقدِّم لك كل ما تحتاجه في هذا المقال، وإليك 8 نصائح بسيطة كي تحافظ على الزخم اللازم لتحقيق التنمية الذاتية.

كيف تتغلب على الشعور بالوحدة؟

من غير المفهوم أن تمرُّ سنوات كاملة دون أن يلحظ أحد أن شخصاً ما قد مات، ولكنَّها مع ذلك، تحدث بصورة متكررة؛ إذ يعيش الشخص أحياناً بمفرده. سنتحدث في هذه المقالة عن مخاطر الوحدة، وطريقها المظلم. كما سنقدم إليك بعض النصائح المستندة إلى الأدلة لتساعدك على تقليل الشعور بالوحدة في هذا العالم القاسي.

كيف تحب حياتك؟

الحياة فرصةٌ لا تُعوَّض، تُمنَح لكلِّ إنسانٍ على وجه الأرض، ويمكن للفرد من خلالها أن يصل إلى هدفه وحلمه، ويحقق شخصيَّته ومطالبه بشكلٍ كامل؛ إذ إنَّها تحتضن جميع البشر، وتتحمَّل جميع أعبائهم ومشاكلهم. لذا فحينما تتفاعل معها بشكلٍ إيجابي، تتطوَّر وتزدهر وتصبح متكاملة. إليك بعض الأسئلة الهامَّة التي ستعطيك أبرز الإجابات، والأمور الإيجابية التي يجب مراعاتها كي تحبَّ حياتك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!