البحث عن الشغف

Share your love

كيف تتواصل مع شغفك؟

يرى العديد من الأفراد أنفسهم على أنَّهم مقيَّدون، وهم دون أدنى شك قادرون على تحقيق أمورٍ مختلفة إذا وثقوا بإمكاناتهم وعملوا بجدٍّ لتحقيق أهدافهم.هذا المقال مأخوذ عن الكاتب وكوتش الحياة كريس (Chris) والذي يُحدِّثنا فيه عن أهمية الشغف في تحقيق النجاح.

4 نصائح للتغلب على الشعور بالعجز والعزلة الشخصية

العديد من الأعمال اليومية تسبب الشعور بالقلق أو عدم اليقين أو الخوف أو الشك أو عدم الرضى، ونتفاعل مع هذه المشاعر بطرائق لا تساعد على حلها؛ وإذا تمكَّنَّا من تعلُّم كيفية التعامل مع الشعور بالعجز والعزلة الشخصية، سنعيش حياتنا بسهولةٍ أكبر، هذا المقال مأخوذ عن الكاتب "ليو بابوتا" (Leo Babauta)، ويُحدِّثنا فيه عن تجربته مع مشاعر العجز والعزلة الشخصية.

العزيمة وقوّة الشغف

"قد تؤدي العزيمة بلا عاطفة إلى تحقيق إنجاز، لكن هل ستجعلك سعيداً؟". "ليس الأمر أنَّني عبقري، كل ما هنالك أنَّني لا أسأم من حل المشكلات" ألبرت أينشتاين (Albert Einstein). عندما بدأت الكتابة لأول مرة عن طريقة تعزيز فكرة العزيمة لدى الأطفال منذ سنوات، اعتقدت أنَّني وجدت حلاً سحرياً للتربية.

10 أسباب تجعل اتباع شغفك أكثر أهمية من المال

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفع الناس إلى ملاحقة وظيفة أحلامهم، وذلك بصرف النظر عن الأجر الذي يتقاضونه؛ فإذا كنت تشعر بعدم الرضا في حياتك المهنية، فربَّما كان ذلك لأنَّك تسلك مساراً لا يرتبط بشغفك، وربَّما قد حان الوقت للابتعاد وسلوك مسار مختلف. من الأفضل لنا أن نبحث عن عمل نحبه ويلبي شغفنا. إليك الأسباب العشر التي تدفعك إلى اتباع شغفك وليس المال.

كيف تجد شغفك وتعيش حياة رغيدة؟

إذا كان بإمكانك القيام بشيء واحد لتغيير حياتك، فأول ما ينبغي عليك فعله هو إيجاد شيء يثير حماستك وشغفك، فتستغله من أجل الحصول على المال. هذا الأمر ليس بخيارٍ سهل، ولكنَّه يستحق العناء. ماذا يجب أن تفعل إذاً؟ وكيف تجد شغفك في الحياة؟

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!