البحث عن عمل جديد

Share your love

كيف تحقق التوازن بين العمل وحياتك الشخصية؟

يعيش الكثير من الناس صراعاً بين مسؤوليات العمل والتزاماتهم الشخصية والعائلية؛ إذ تراهم يحاولون جاهدين تحقيق توازن بين حياتهم الشخصية والمهنية، ولكنَّهم يخفقون في ذلك؛ ذلك لأنَّهم يسيؤون فهم المعنى الحقيقي لهذا التوازن. إليكم في هذه المقالة طريقةً فعالةً لتحقيق توازن واقعي بين العمل والحياة الشخصية.

4 خطوات تُعطيك الأفضلية في فرص العمل

العمل أساس الحياة، والإنسان بلا عمل كشجرةٍ بلا ثمار، جميعنا نحلم بأن يكون لدينا عملٌ نحبّه ونبدع فيه، يُحسِّسُنا بالكينونة ونكسبُ منه رِزقَنا، لذلك نقوم بالبحث بِشتّى الوسائل للحصولِ على فرصةِ عملٍ مناسبة تضمن لنا مستقبلاً مشرقاً، ولكنّنا نعلم بأنّ العمل أساسه المنافسة وإثبات الذّات، فكيف لنا أن نكون من أفضل المتقدّمين إلى فُرَصِ العمل؟

7 نصائح مهمة للحصول على عمل جديد ومناسب لك

لقد باتت ظروف العمل صعبة جداً في ظل هذهِ الظروف الاقتصاديّة الصعبة التي يعيشها المجتمع العالمي بشكلٍ عام، ولكن في حال نجح الإنسان في السير نحو الطريق والاتجاه الصحيح فإنّه سينجح حتماً في الوصول إلى كل ما يتمناه، وفي إطار هذا الموضوع سنعرفك عزيزي على مجموعةٍ من النصائح المهمة التي يجب أن تتقيّد بها لتنجح في الحصول على عملٍ جديدٍ ومناسب لك.

37 فكرة لمن يبحثون عن العمل في وظائف إضافية مربحة

إذا كنت تبحث عن وظيفةٍ إضافية لتحصل من خلالها على دخلٍ إضافي ستجد على الأرجح المئات من الاستراتيجيات التي يمكنك اتباعها لتحقيق مبتغاك، إلَّا أنَّ جَنْي مزيدٍ من المال في وقتٍ قصير قد يكون أمراً في متناول يديك تماماً اعتماداً على احتياجاتك ومهاراتك.

إلى كل موظف: 7 أمور عليك القيام بها إذا كنت تكره عملك

كثيرٌ هم الناس الذين يكرهون شيئاً أو آخر يتعلق بعملهم. ولعلَّ معظمنا قد سمع أحدهم وهو يشتكي من وظيفته أو من مديره في العمل؛ لكن في حين أنَّ كره الموظفين لوظائفهم هو تجربة إنسانية مشتركة، إلا أنَّ ذلك لا يهوِّن التعامل معها بأيِّ حالٍ من الأحوال؛ إذ يقضي معظمنا ما يزيد عن نصف ساعات يقظته وهو يعمل. وبناءً على ذلك، إذا كنت لا تطيق وظيفتك، فمن الصعب أن تشعر بالرضا عن حياتك. وهو ما يقودنا بدوره إلى سؤالٍ رئيسٍ في مقالنا هذا، وهو ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تكره عملك؟

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!