التحفيز وتأثيره الإيجابي

Share your love

12 أمراً سيحفزك على القيام بعمل جيد دائماً

يبدو أنَّه ليس لديك الوقت الكافي في بعض الأحيان للقيام بكل الأمور التي تريد القيام بها كالجري، أو الاتصال بصديق لم تتحدث معه منذ ستة أشهر، أو التقدم لوظيفة جديدة؛ فما إن تؤدي أحد هذه المهمات، حتى تعلق على عاتقكك مهمتان جديدتان. هذا المقال مأخوذ عن الكاتب "كيلي جي برينان" (Kyle J. Brennan)، والذي يحدثنا فيه عن بعض الطرائق التي تحفزك للقيام بعمل جيد طوال الوقت.

كيف تتغلب على نقص التحفيز وتبقى متحمساً دائماً؟

كم مرة فشلت في تحقيق أهدافك وخذلت نفسك بسبب قلة تحفيزك؟ عندما تنشغل بحزنك، تماطل كثيراً، وتصبح غير قادر على الاستمرار؛ وقبل أن تدرك ذلك، تدخل حلقة مفرغة من القلق والتوتر قد تبلغ ذروتها عند فقدان الحافز. نقدم لك في هذا المقال 11 نصيحة فعالة للتغلب على نقص الحافز والبقاء متحمساً دائماً.

7 نصائح رائعة للتغلب على فقدان الحافز

ستمرُّ بلحظات تشعر فيها بفقدان الحافز لفعل أي شيء على الإطلاق بغض النظر عن هويتك؛ إذ يمر حتى الأشخاص الناجحون والمؤثرون للغاية بأوقات يشعرون فيها بالشعور نفسه؛ ولكن مع ذلك، فإنَّ الطريقة التي يتعاملون بها مع هذا الوقت "الكئيب" هي التي تجعلهم يتقدمون إلى الأمام وتساعدهم على إنجاز أمور عظيمة. فيما يأتي أفضل 7 نصائح لكيفية التغلب على فقدان الحافز.

ما الذي يمنعك من المضي قدماً؟

يعاني معظم الناس من عقلياتهم وطريقة تفكيرهم، فهم يشعرون أنَّهم عالقون في حياتهم ومهنهم وعلاقاتهم، ويكافحون دائماً لإيجاد طريقة تساعدهم على المضي قدماً؛ فهم يمتلكون أحلاماً كبيرة، لكنَّهم يشعرون أنَّ شيئاً ما يعيق تقدمهم. يتطلب التحكم بطريقة تفكيرك إطلاق العنان لقوتك الداخلية، وتجنب الحديث الذاتي السلبي، وطرح الأسئلة الصعبة التالية على نفسك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!