التخلص من العادات السيئة

Share your love

كيف تتخلص من العادات السيئة؟

أنت تعلم أنَّ التدخين يأخذ سنوات من حياتك، وتتمنى أن تتوقف عن استخدام هاتفك في الصباح؛ لدينا جميعاً أشياء شخصية نتمنى أن تكون مختلفة؛ كالعادات التي تزعجنا، والإجراءات التي نتخذها، والتي نعلم أنَّها ليست جيدة لصحتنا وسلامتنا؛ إذ إنَّنا نريد التغيير، ولكن كيف لنا أن نحققه؟

كيف تتعامل مع التسويف؟

نقوم جميعنا بالتسويف أو تأجيل بعض الأمور إلى حدٍ ما، وفي بعض الأحيان قد يكون هذا الأمر مفيداً في إشارةٍ إلى إعادة تقييم شيء ما أو إتاحة المزيد من الوقت للقيام بشيء آخر.إذا كنتَ ترغبُ في تقليل مقدار التسويف الذي تمارسه أو التخلُّص منه، فإليك بعض النصائح.

5 عادات مفيدة يجب أن تمارسها يومياً

كل منا يجب أن يفكر ما الذي يجب أن يفعله في العام الجديد وما الذي يجب أن يضيفه لحياته وحياة من حوله، فنحن مطالبون من الله عز وجل أن نكون مفيدين للمجتمع وأفراد ذوي قيمة، يقول الدكتور مصطفى محمود رحمه الله أننا يجب أن نفكر كل يوم قبل نومنا ما الذي أضفناه جديد لحياتنا أو مهاراتنا، لذلك نعرض عليكم اليوم بعض العادات التي من شأنها أن ترفع همتكم في كل يوم وتجعلكم من المبدعين.

الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من العادات السيئة

هل تقاوم تناول وجبة ما بعد الظهر الخفيفة التي تتسبَّب بدهون الخصر؟ ماذا عن عادة التدخين التي بدأت تصبح مزعجةً بالفعل، أو قضم الأظافر، أو الإنفاق الزائد، ربَّما كان لدينا أكثر من هذه العادات السيئة، والتي قد يبدو التخلُّص منها مهمَّةً مستحيلة؛ تندرج جميع العادات تحت القوانين والقواعد نفسها (التكوين والتدمير)؛ لذا فلنتعلَّم كيف ندمِّر هذه العادات ونتخلَّص منها. ينجح هذا مع جميع الأصدقاء وزملاء العمل، وليس مع أنفسنا فحسب؛ وستنجح العملية الموصوفة في هذا المقال بالنسبة إليكم أيضاً.

كيف تتخلَّص من العادات السيئة وتعيد تدريب دماغك؟

يبدو أنَّ الكلمات التي قالها أرسطو منذ أكثر من 2000 سنةٍ ما زالت صحيحة: "نحن ما نقوم به مراراً وتكراراً. لقد تغيَّر العالم كثيراً ، ولكنَّ القوانين والأنظمة البشرية ما تزال هي نفسها؛ سواءً أكانت عاداتٍ جيدة أم سيئة، وبما أنَّك بدأت قراءة هذه المقالة لتتعلَّم كيفية التخلص من العادات السيئة، فإنَّنا سوف نركِّز على التخلُّص من العادات المزعجة بالنسبة إليك. لذا، اجلس بارتياح، ولندخل في صلب الموضوع.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!