التركيز على الأهداف

Share your love

كيف تتخلص من القلق وتوظف خوفك لمصلحتك؟

قد يعيق الخوف تقدمنا، ويشل حركتنا حرفياً؛ وإذا بقينا رهينة له، قد نقيِّد أنفسنا ونشعر بعدم الرضا والإحباط؛ لكن من ناحية أخرى، هناك غاية من الخوف فيما يتعلق بالبقاء والنجاة، حيث يمنعنا الخوف من القيام بأشياء قد تكون مؤذية. لذا إليك بعض النصائح عن الخوف لمساعدتك على الاستفادة منه بدلاً من السماح له بالسيطرة عليك.

10 أمور يفعلها المتفوقون لبلوغ العظمة

هل سبق لك أن تمنيت أن تنجز مزيداً من الأعمال في الوقت المحدود الذي تملكه؟ لست وحدك من يشعر بذلك، حيث يريد أغلب الناس إنجاز المزيد، لكنَّهم ببساطة لا يعرفون من أين يبدؤون؛ لذا اكتشف الأنماط الجديدة الرائعة التي تريد تنفيذها في حياتك الخاصة من خلال إدراك ما يفعله المتفوقون.

كيف تجعل عام 2021 عام النجاح المهني؟

ربما تمتلك نشاطاً تجارياً منذ فترة، لكنَّك تدرك جيداً أنَّ الأمور يمكن أن تتحسن؛ وربما لم يكن لديك نشاط تجاري طوال هذه المدة الطويلة، وتأمل أن يكون عام 2021 هو العام الذي تتحسن فيه الأمور من أجلك؛ لذا سنقدم لك فيما يلي الكثير من النصائح التي ستساعدك على ضمان أن يكون عام 2021 هو العام الذي ينمو فيه نشاطك التجاري نموَّاً تفخر به.

7 قواعد للإنتاجية على الصعيد الشخصي

يشرح الاستشاري الإداري "ستيف توباك" (Steve Tobak) في كتابه "القادة الحقيقيون لا يتَّبعون أحد" (Real Leaders Don't Follow) كيف يستطيع رواد الأعمال إطلاق وبناء وإدارة شركات ناجحة في سوق عالمي عالي التنافسية. كما يشرح "توباك" -في هذا المقال الذي نقلناه بتصرُّف- القواعد السبع التي يلتزم بها كلَّ يوم ليعزز إنتاجيته ونجاحه دون أن يضطر للعمل ليل نهار.

كيف أنجح في التخطيط التشغيلي؟

معظم المنظمات على دراية بالخطط الاستراتيجية، والتي عادة ما تُحدَّد لثلاث أو خمس سنوات وتؤسس لرؤية مستقرة طويلة الأجل؛ لكن غالباً ما تفتقر هذه المنظمات نفسها إلى التخطيط التشغيلي (العمليات)، حيث تثبت الدراسات أنَّ 9 من 10 استراتيجيات تفشل عند تنفيذها. فما هو التخطيط التشغيلي؟ ولماذا تفشل المنظمات في خططها التشغيلية؟ وما طرائق تحسين التخطيط التشغيلي؟

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!