التعاطف مع الذات

Share your love

9 نصائح لتنمية ذكائك العاطفي

يعد الذكاء العاطفي من المهارات الناعمة، ويبحث محترفو الموارد البشرية غالبا عن أشخاص يمتلكون معدلا عاليا فيه، تعلم الأسلوب الصحيح في تنمية الذكاء العاطفي لديك وفق هذه الخطوات السهلة.

الشرود الذهني وأثره في الاهتمام

غالبية الناس تقضي أغلب وقتها شاردةً في أمور بعيدة كل البعد عن اللحظة الراهنة، لكنَّنا نادراً ما ندرك حقيقة أنَّ أذهاننا كانت شاردة؛ حيث أشارت الدراسات السابقة إلى أنَّ شرود الذهن له آثار سلبية في مزاجنا وحتى في صحتنا الجسدية. فما هو الشرود الذهني وأثره في الاهتمام. هذا محور نقاشنا في هذه المقالة فتابعوا معنا.

5 طرق لاستعادة شغفك بالتعليم

إذا كنت تشعر بالإرهاق الآن، وتحتاج إلى بعض الإلهام، أقدِّم لك في هذا المقال 5 طرائق عملية للتوقف والتفكير في عملك واستعادة دورك وهدفك في الحياة، وهذه النصائح للمعلمين، ويمكن تطبيقها من قبل أي شخص يحتاج إلى استعادة شغفه في العمل أيضاً.

3 نصائح تساعدك على تعزيز الشجاعة الأخلاقية

نحن أحياناً لا ندرك أعمق قيمنا إلا بعد أن نتعارض معها، ولكن من الممكن إعادة صياغة الموقف لتقليل احتمالية الانصياع، واتِّخاذ إجراءات شجاعة، فيما يلي ثلاث نصائح تساعدك على الوفاء لقيمك والتحلِّي بالشجاعة.

أضرار الإفصاح عن الذات

تجيب باحثة السلوك التنظيمي كيري جيبسون (Kerry Gibson) في هذا المقال عن بعض الأسئلة حول دراستها: عندما تؤلم المشاركة: كيف ولماذا يُقوض ضعف الإفصاح عن الذات العلاقات التي ترتكز على المهام التي يؤديها أشخاصٌ رفيعو المستوى.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!