التعامل مع المشاعر السلبية

Share your love

اضطراب الشخصية الحدية: تعريفه، وأسبابه، وأعراضه، وطرائق علاجه

يفقد السيطرة على أعصابه فجأة وتصيبه نوبة الغضب الشديدة المعتادة، فيكسر ويشتم ويُوبِّخ، ليهدأ بعد ذلك وترتخي أعصابه، ويعود حملاً وديعاً؛ فهو شخصٌ مزاجي من الطراز الرفيع، ولا تستطيع التنبؤ بحالته النفسية. يتأرجح الشخص ذو الشخصية الحدية بين أقصى اليمين وأقصى الشمال، ويبقى تائهاً وضائعاً بينهما، دون أن يُتقِن التموضع في الوسط. سنتحدث عن الشخصية الحدية، وأسبابها، وأعراضها، وطرائق التعامل معها.

الحرية المزيفة

مارك مانسون (مواليد 9 مارس 1984) مؤلف ومدوِّن أمريكي، بدأ مارك أول مدونة له في عام 2009 كقناة تسويقية لأعماله في مجال استشارات المواعدة. في هذه المقالة سنتعرف على مقتطفات من كتابه الجديد بعنوان "كل شيء ميؤوس منه: كتاب عن الأمل".

كيف تساعدك مواساة الآخرين على تخفيف معاناتك؟

نحن عندما نشعر بالسوء، نلجأ غالباً إلى الآخرين للحصول على المساعدة والدعم، وعندما يأتي الآخرون إلينا متألمين، فإنَّنا نبذل قصارى جهدنا لمساعدتهم على الشعور بالتحسن، فعلى ما يبدو، هذا جزء من التجربة البشرية.

ماذا لو أمكنك التخلص من المشاعر السلبية بضغطة بسيطة؟

لطالما اعتدنا على التعامل مع مشاعرنا السلبية بكثيرٍ من الإنكار أو المقاومة، فإمَّا أن نُسقط حقَّها في الظهور معتبرين أنَّها دخيلة على مكنوناتنا ولا تنتمي إلينا في حال من الأحوال، وإمَّا أن نواجِهها بطريقة عنيفة تقودنا إلى كره ذاتنا والنفور منها، فنختبر مشاعر من الغضب والسخط وعدم الراحة طوال الوقت، تقنية الحرية النفسية للتخلص من المشاعر السلبية؛ مدار حديثنا خلال هذا المقال.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!