التعلم من الفشل

Share your love

كيف تتعامل مع الفشل وتتابع نجاحك دون توقف؟

غالباً ما يُنظَر إلى الفشل في مجتمعاتنا التي تقدس التفوق على أنَّه أسوأ موقف يمكن أن يتعرض إليه الإنسان؛ وبدلاً من تقبله كفرصة للتعلم والتطور والنمو، غالباً ما يرى الأشخاص الذين يفشلون في بعض جوانب حياتهم الفشل عائقاً ثابتاً، مؤكدين لأنفسهم أنَّهم غير قادرين على التغلب على نقاط ضعفهم. هل تعاني من أجل التغلب على الفشل وتجاوزه والبحث عن طريق النجاح؟ بالنسبة إلى الأشخاص الذين يسعون إلى التغلب على الإخفاقات السابقة، نقدم إليكم هذه المقالة لتعلُّم طريقة التعامل مع الفشل والعودة إلى طريق النجاح.

الاستفادة من الفشل: كيف يمكن لإخفاقاتك أن تدعم نجاحك المستقبلي؟

سُئل توماس إديسون (Thomas Edison) ذات مرة عن ماهية شعوره بعد فشله لألف مرة، فكان رده: "لم أفشل ألف مرة؛ فالمصباح الكهربائي هو اختراع يتطلب 1000 خطوة، وقد تعلمت 1000 طريقة لا تصلح لصنع مصباح كهربائي". لابدَّ أننا جميعاً فشلنا في مرحلة ما من الحياة، لكنَّنا من اخترنا أن نبقى فاشلين أو أن نستفيد من الفشل. إليك في هذه المقالة كيف يمكن أن يدعم الإخفاق النجاح المستقبلي، و9 نصائح للاستفادة من الفشل.

10 دروس عظيمة تعلمها الأشخاص الناجحون من الفشل

الفشل جزء هام من الحياة، وهو يحدث لنا جميعاً دون استثناء؛ لذا تعد الشجاعة مطلوبة لمواجهته بالتأكيد، فهل هناك درس نتعلمه منه؟ لذا نقدم لك في هذا المقال 10 دروس رائعة أخرى حول الفشل نستقيها من أفواه الأشخاص الناجحين.

10 خطوات كي تخرج من منطقة راحتك وتتغلب على مخاوفك

إنَّ القدرة على المجازفة والخروج من منطقة الراحة هي الطريقة الأساسية التي نتقدم من خلالها، لكنَّنا كثيراً ما نخشى اتخاذ هذه الخطوة الأولى؛ لكن في الحقيقة، لا تنطوي منطق الراحة على الراحة فعلياً، بل على تلافي الشعور بالخوف؛ لذا عليك كسر سلسلة الخوف كي تخرج من منطقة راحتك؛ وبمجرد أن تفعل ذلك، ستتعلم الاستمتاع برحلة خوض المخاطر، والتقدم خلالها. إليك 10 نصائح تساعدك في الخروج من منطقة راحتك والاقتراب من النجاح.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!