التغذية الراجعة السلبية

Share your love

لماذا تحتاج إلى طلب التغذية الراجعة؟ وكيف تستخدمها؟

تعدُّ طريقة تقديم تغذية راجعة مفيدة للغاية لتحسين إنتاجيتك؛ وعند استخدامها بفاعلية، يمكنها أن تكون مصدراً لا يُقدَّر بثمن لتحسين عملك أو سلوكك، ممَّا يساعدك على أن تكون مميزاً. فلماذا نحتاج إلى التغذية الراجعة؟ وكيف نستخدم التغذية الراجعة بفاعلية؟

نموذج التغذية الراجعة في الكوتشينغ

يُقدِّم نموذج التغذية الراجعة في الكوتشينغ حلاً فعَّالاً لأي محادثة حول تحسين الأداء أو السلوك، وأكثر تغذية راجعة مؤثرة يُمكن أن يتلقاها الأشخاص هي التغذية الراجعة التي يقدمونها لأنفسهم؛ حيث يوفر نموذج التغذية الراجعة في الكوتشينغ إطار عمل من شأنه أن يُشجِّع الأفراد ليس فقط على استكشاف التحديات التي يواجهونها وأوجه قصورهم، ولكن أيضاً على تحديد نقاط قوتهم وإنجازاتهم، ووضع استراتيجية للمضي قدماً.

10 خطوات تساعدك في نيل الترقية التي تريدها بسرعة

تُظهِر الأبحاث أنَّ الموظفين الذين يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء العاطفي كمهارة إدارة العلاقات لديهم فرصة أكبر بنسبة 75% لنيل ترقية أكثر من أولئك الذين يتمتعون بنسبة عالية من الذكاء، فالعمل الجماعي هام بقدر مهاراتك الفردية؛ لذا نقدم إليك 10 خطوات ستساعدك على النجاح أسرع بكثير ممَّا تتوقع.

كيف تقدم تغذية راجعة صادقة تلهم الناس ولا تجرح كبرياءهم؟

القادة من أكثر الناس عرضة إلى سوء التفسير والفهم في العالم؛ لذا ينبغي عليك كقائد أن تكون مدركاً لنبرة صوتك ولغة جسدك، وتختار كلماتك بعناية، وتكون حازماً وليس متغطرساً، وصارماً دون عدوانية، وودوداً دون أن تكون صديقاً حميماً لمرؤوسيك. فيما يأتي بعض الأمور التي يجب مراعاتها في أثناء تقديم تغذية راجعة متوازنة تركز على المرحلة المستقبلية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!