التغلب على المماطلة

Share your love

كيف تتغلب على نقص التحفيز وتبقى متحمساً دائماً؟

كم مرة فشلت في تحقيق أهدافك وخذلت نفسك بسبب قلة تحفيزك؟ عندما تنشغل بحزنك، تماطل كثيراً، وتصبح غير قادر على الاستمرار؛ وقبل أن تدرك ذلك، تدخل حلقة مفرغة من القلق والتوتر قد تبلغ ذروتها عند فقدان الحافز. نقدم لك في هذا المقال 11 نصيحة فعالة للتغلب على نقص الحافز والبقاء متحمساً دائماً.

ملخص كتاب “ابدأ بالأهم ولو كان صعباً” لبرايان تريسي (التهم هذا الضفدع)

يتضمن كتاب "ابدأ بالأهم ولو كان صعباً" لمؤلِّفه "برايان تريسي" 21 طريقةً ناجحةً للقضاء على التسويف وإنجاز الأعمال في أقصر وقت، ويستفتح الكاتب كتابه بقوله: "يُقال على مر السنين أنَّه إذا كان أول شيء تفعله كل صباح هو أكل ضفدع حي، فإنَّك ستكون راضياً طوال اليوم؛ ذلك لأنَّك تعرف أنَّ هذا سيكون أسوأ شيء يحدث لك طيلة النهار؛ وبالمثل، فـ "ضفدعك" هي واجبك الأهم والأكبر. نقدِّم إليكم في مقالنا هذا ملخصاً لأهم الأفكار التي وردت في كتاب برايان تريسي "ابدأ بالأهم ولو كان صعباً"؛ فتابعوا معنا.

اكتساب وترسيخ العادات الجديدة باستخدام “قاعدة الدقيقتين”

في الآونة الأخيرة، اتبع جيمس كلير "James Clear" كاتب كتاب "العادات الذرية" قاعدةً بسيطةً تساعده في التوقُّف عن المماطلة، وتُسهِّل عليه اكتساب عاداتٍ جديدة؛ لذا يشاركنا الكاتب هذه القاعدة كي نتمكَّن من تجربتها ومعرفة كيفية عملها في حياتنا. ما هو الجزء الأفضل في هذه العادة؟ هو أنَّها استراتيجيةٌ بسيطةٌ من السهل جداً استخدامها. إليكَ ما تحتاج إلى معرفته حولها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!