التقرب من الله

Share your love

6 نصائح ذهبية لتوليد الطاقة الإيجابية

الطاقة الإيجابية هي القوة التي تساعد الإنسان على تحقيق النجاح، إلا أنّ ضغوطات الحياة تتسبّب في فقدان هذه الطاقة الإيجابية، وفي بعض الأحيان تختفي الطاقة الإيجابية ليحل محلها الطاقة السلبية، وهذا ما قد يسبّب الخمول والتقاعس عن أداء المهام والواجبات، ولأننا

الخوف من الموت: أعراضه، وأسبابه، وطرق التخلص منه

لطالما اعتدنا على ترديد عبارة "بعيد الشر عنك" عند حديثنا عن الموت، واعتدنا على مشاركة الآخرين حزنهم الشديد على وفاة عزيزٍ على قلوبهم. إنَّ الحزن قد يبقى مرافقاً لك طوال حياتك بعد فقدانك شخصاً عزيزاً على قلبك. أسئلةٌ كثيرةٌ تدور في بالنا عند حديثنا عن الخوف من الموت؛ لذا سنحاول من خلال هذا المقال الوصول إلى مُقاربةٍ منطقيةٍ تساعدنا في التداوي من هذا الخوف الذي يعصف بقلوبنا، ويُشوِّه حياتنا.

كيف تعيش رمضان طوال العام

من الحماس الشديد إلى الفتور! من الاجتهاد إلى العبادة بتقطع! هذا هو حال الكثير من الأشخاص بعد رمضان، فكيف يكون رمضان (12) شهراً لا شهراً واحداً؟ وكيف يظل منحنى الطاعة فيه وفي بقية الشهور بعده في قمّته؟

الصمت في علم النفس: تعريفه، وفوائده

في بعض الأحيان يكون الصمت حلاً للكثير من المشاكل التي لا يحلها ولا يُعالجها الكلام، وبشكلٍ خاص عندما يكون الكلام موجه لأشخاصٍ جاهلين لا يملكون أي نوع من الثقافة. من خلال السطور التاليّة سنعرفكم على تعريف وفوائد الصمت.

نصائح للتعبير عن مشاعرك بطريقة صحية

لقد تحدَّث "أرسطو" عن فوائد التنفيس عن التوتر، ومنذ ذلك الحين، صار التنفيس عن التوتُّر وسيلةً في مجال الصحة العقلية لوصف التعبير عن العواطف، والذي يُعَدُّ ضرورياً لتوضيح احتياجاتنا ورغباتنا وعواطفنا، بالإضافة إلى ذلك، ترتبط القدرة على التعبير عن العواطف بنتائج إيجابيةٍ مختلفة، مثل التكيف مع الضغوطات، وزيادة الرضا عن الحياة، وتعزيز المرونة النفسية. وسوف نقدِّم بعض النصائح حول كيفية القيام بذلك، وأضرار الكبت، والتعبير من خلال الفن والكتابة، وغير ذلك الكثير.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!