السعي إلى المثالية

Share your love

لماذا لن يساعدك السعي إلى الكمال في تحقيق أهدافك؟

نمتلك جميعاً أهدافاً هامة بالنسبة إلينا، ولكن، هل دافعنا إلى تحقيق نتيجة معينة هو ما يجعلنا أفضل؟ أم شيء آخر تماماً؟ يشاركنا المؤلفان ديفيد بايلز (David Bayles) وتيد أورلاند (Ted Orland) في كتاب الفن والخوف (Art & Fear)، قصة مدهشة عن صانع خزف محترف، والتي قد تعيد صياغة طريقة تفكيرك في تحديد الأهداف وإحراز التقدم والتحسن في الأمور الهامة بالنسبة إليك. هذا المقال مأخوذ من كتاب العادات الذرية (Atomic Habits) للكاتب والمدون جيمس كلير، والذي يحدثنا فيه عن مساوئ السعي إلى المثالية.

لماذا لا يعد السعي إلى الكمال شيئاً مثالياً؟

هل أنت ساعٍ إلى الكمال؟ هل تقضي الكثير من الوقت في محاولة الإتقان المفرط لعملك لجعل كل شيء كما تريد تماماً؟ يساعدنا السعي إلى الكمال على تحقيق نتائج عظيمة بالتأكيد؛ ومع ذلك، هناك جانب خفي للكمال قد لا نكون على علم به. هذا المقال مأخوذ عن المدونة "سلستين تشوا" (Celestine Chua)، والذي تحدثنا فيه عن الجوانب السلبية للسعي إلى الكمال، مع تضمين بعض تجاربها الشخصية.

5 أسباب تجعل السعي نحو المثالية أمراً غير مثالي

إنَّ المثالية مرض يعاني منه الأشخاص الطموحون، فبعض الناس قد يكونون مبهورين بها لكنَّ الشخص المثالي فقط هو الذي يعلم العذاب الحقيقي الذي تسببه هذه العادة، وفيما يلي بعض الأسباب التي تجعل من السعي نحو الكمال أمراً غير مثالي، وكيف يمكن أن يمنعك من أن تكون أفضل.

10 عادات سيساعدك التخلص منها على تعزيز إنتاجيتك

لكل شخص عادات يمارسها في حياته، فهي تشكل روتيناً يومياً لا يفارقنا ولا نفارقه، ولا نفكر أصلاً في أثناء قيامنا به؛ لذلك، يصعب علينا أحياناً الالتزام بروتين محدد، التي قد تؤثر على سلباً على إنتاجيتنا. إليك العادات التي يجب عليك تجنُّبها لزيادة إنتاجيتك شيئاً فشيئاً كل يوم.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!