الصحة في رمضان

Share your love

كيف تُحافظ على ثبات معدّل ضغط الدم في رمضان؟

يشتكي الإنسان الصائم خلال شهر رمضان من بعض المشاكل الصحيّة كالدوار أو الصداع أو الإرهاق الناتج عن ارتفاع أو انخفاض معدل ضغط الدّم عن حدوده الطبيعيّة، وذلك نتيجة الجوع والعطش الذي يتعرض له ونتيجة اتباعه للعادات الغذائيّة الخاطئة، فيما يلي سنقدم لك بعض النصائح الغذائيّة التي تُساعد على ثبات مُعدّل ضغط الدّم في رمضان.

5 أغذية مهمّة للأم المُرضع خلال رمضان

من الطبيعي أن تحتاج الأم خلال فترة الرضاعة إلى كميّة مضاعفة من الفيتامينات والمعادن كي تحافظ على قوة جسدها وتأمين المواد الغذائية الضروريّة لطفلها، فيما يلي سنُسلط الضوء على مجموعة من أهم أنواع الأغذية التي يجب على الأم المرضع أن تتناولها خلال فترة الصيام في شهر رمضان الكريم.

10 علاجات منزلية آمنة لعسر الهضم في رمضان

الإنتفاخ، التجشؤ، الغثيان، حرقة في المعدة، فقدان الشهية، عدم القدرة على التغوّط، جميعها أعراض تشير إلى الإصابة بعسر الهضم، وتعتبر هذه الحالة المرضية من الحالات الشائعة جداً في شهر رمضان، حيث يتسبّب تناول الطعام بكثرة والاعتماد على الأطعمة الغنية بالدهون والفقيرة بالألياف ونقص السوائل في الجسم وقلّة الحركة في التعرّض لعسر الهضم . ولأننا نهتم بصحتك عزيزي سنستعرض فيما يلي بعض العلاجات المنزلية لعسر الهضم.

عادات صحية خاطئة تجنبها لتحافظ على صحتك في رمضان

مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك يُشدّد الأطباء على ضرورة الالتزام بالعادات الصحية الجيدة ونبذ العادات الخاطئة، حيث يرتكب الصائمون الكثير من الأخطاء التي ترتبط بالتغذية وهذا ما يجعلهم معرضين للكثير من الأمراض الخطيرة، وبدلاً من أن يكون الصيام فرصة للحفاظ على الصحة العام يصبح الصيام سبباً للاعتلال الصحة، ولأننا نهتم بصحتك سنعرفك عزيزي على أكثر العادات الخاطئة شيوعاً في شهر رمضان حاول أن تتجنبها.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!