الصدق مع الذات

Share your love

ما هو الانتقاد السلبي؟ ولماذا نتأثر بالانتقادات السلبية الموجهة إلينا؟

الانتقاد السلبي أصبح سمة التعامل بين البشر، من خلال الأسلوب القاسي والجارح في طرح ملاحظاتهم على غيرهم، دون مراعاة لمشاعرة ولفكرة الخصوصية. في هذه المقالة سنتعرف على الانتقاد السلبي وكيفية مواجهته.

خطوات لترتيب حياتك وعيشها بشكل جيد

يُعتبر التنظيم من الأمور الأساسية في الحياة، وتوجد فئة كبيرة من الناس تعيش حياة فوضوية بحيث تكون بعيدة عن تنظيم أمورهم الحياتية، الذي ينعكس سلباً على حياتهم وبالتالي يحرمهم من فرصة استثمار الوقت ويمضي العمر دون أن يحققوا أي إنجاز يذكر. فيما يلي 5 خطوات لترتيب حياتك وعيشها بشكل جيد.

كيف تقرر القرار الصائب في خضم متغيرات الحياة السريعة؟

تُشكِّل القرارات حياتنا دون أن نشعر بذلك، فأنتَ تقرر الآن أن تقرأ هذا المقال، وتقرر الذهاب إلى العمل الذي اخترته، وتقرر العمل مع الفريق الأقرب إلى قيمك، وتقرر مَن هو الشريك الذي ستقضي معه بقية عمرك، وتقرر الانفصال عن شخص ما يعكِّر صفو حياتك. فكيف نصل إلى القرارات الصائبة في الحياة؟

6 خطوات لتحقيق الاستقلال العاطفي

"سأكون سعيداً عندما..."، يمكنك إلحاق أي شيء تريد أن يحدث بالعبارة السابقة، هل سبق لك أن أدليت بتصريحٍ مثل هذا؟ ربَّما تعتقد أنَّك قد تشعر بسعادةٍ أكبر إذا وافق شخصٌ تحبُّه على وجودك في حياته، أو إذا تغيَّرت حالتك العاطفية، أو إذا بدأ شريكك القيام بالأشياء على طريقتك. هذا ما يُعرَف بالاعتماد العاطفي، وهو عندما تستند مشاعرنا وتقديرنا لذاتنا على عوامل خارجية. ولكن إذا أردنا أن نجد الشعور بالسلام داخل أنفسنا وعلاقاتنا، فمن الهامِّ الانتقال من الاعتماد العاطفي إلى الاستقلال العاطفي.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!