الوقاية من الزهايمر

Share your love

6 طرق طبيعيّة تحميك من الإصابة بالزهايمر

فقدان الذاكرة أو الخرف أو ما يُسمى أيضاً بالزهايمر، هو مرض عصبي يُصيب الإنسان مع مراحل تقدمهِ في العمر نتيجةً لتدمير خلايا الدماغ والخلايا العصبيّة التي تربط خلايا الدماغ مع بعضها البعض، وعادةً مايكون الرجال أكثر عرضةً للإصابة بمرض الزهايمر من النساء. فكيف تحمي نفسك من مرض الزهايمر؟

مرض الزهايمر: أنواعه، أسبابه، أعراضه وطرق الوقاية منه

يُعتبر مرض الزهايمر واحدًا من أخطر أمراض العصر التي تُهدّد حياة الإنسان وسلامته النفسيّة، فهو يؤثر بشكلٍ سلبي على عمل الدماغ والعقل ويقتل الخلايا المسؤولة عن الذاكرة والحفظ، وللأسف الشديد فإنّ الأطباء لم ينجحوا إلى يومنا هذا في التوصّل لعلاج مناسب لهذا المرض الخطير، فيما يلي سنتحدّث بشكلٍ مفصل عن مرض الزهايمر، وعن أهم الطرق التي تساعد في الوقاية منه.

10 معلومات لا تعرفها عن العنب

العنب فاكهة لذيذة الطعم، جميلة المظهر فلا يوجد أجمل من عناقيد العنب المتدلية من أشجار الكرمل، وقد عرف الانسان القديم العنب واستخدمه كمصدر للغذاء، وفي العصر الحديث اكتشف العلم فوائده الصحية العديدة، إذا كنت عزيزي من محبي العنب تابع قراءة المقال لتتعرف على أهم المعلومات عن هذه الفاكهة اللذيذة.

أهم 10 فوائد للكافيين

الكافيين مركب عضوي نتروجيني، يتواجد بشكل كبير في النباتات مثل أوراق الشاي، عروق الكاكاو، حبوب البن وجوز الكولا، ويعتبر الكافيين من المركبات الطبية فقد تم استخدامه من العصر الحجري واستخدمته أيضاً الحضارة الصينية القديمة، وإلى اليوم يتم استخدام الكافيين لأغراض عديدة، اليوم سنسلط الضوء على أهم 10 فوائد للكافيين.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!