تجنب تعدد المهام

Share your love

8 خطوات بسيطة لتعزيز قدراتك الذهنية

لا تُساعِدنا عقولنا عندما نحتاج إليها في بعض الأحيان؛ يعود ذلك إلى نقص التركيز غالباً، وهذا أمرٌ محبط تماماً عندما يحدث. ومع ذلك لا تقلق، حيث توجد طرائق تُمكنَّنا من تحسين قدراتنا الذهنية حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا في الحياة، سنتعرف على هذه الطرائق من خلال السطور القادمة.

كيف تحفز نفسك عندما تشعر بالضيق في الحياة؟

هذا المقال مأخوذ عن المُدوِنة ستيسي ماكنوت (Stacey MacNaught) والتي تُحدِّثنا فيه عن تجربتها بتحفيز نفسها عندما تشعر بالضيق في الحياة. وستشاركنا فيه بعض النصائح التي وجدتها أكثر نجاحاً لمساعدتك على التركيز على ما يهمنا بغض النظر عمَّا يحدث في العالم من حولنا.

9 قواعد أساسية لزيادة الإنتاجية في العمل

نمر جميعاً بمرحلة في حياتنا نكمل فيها مهام معينة كانت تبدو بعيدة المنال فيما مضى؛ وبالمقابل، ومع إغراءات وسائل التواصل الاجتماعي، والإنترنت ، ناهيك عن الصخب المستمر للأشخاص في المكتب؛ يصبح من السهل الوقوع فريسة عوامل التشتت والمقاطعات في أثناء العمل في أغلب الأوقات. ماذا يمكننا إذاً أن نفعل بهذا الشأن؟ وكيف نكون منتجين في العمل؟ لدينا 9 قواعد أساسية يمكن تطبيقها للمساعدة في تعزيز مستويات الإنتاجية لديك؛ لذا تابع معنا عزيزنا القارئ لمعرفة نصائحنا حول تحسين الإنتاجية في العمل.

كيف تحافظ على تركيزك الكامل عند تأدية المهمات؟

يعدُّ التركيز في العمل عاملاً أساسياً لتعزيز الإنتاجية؛ فهو يضمن التزامك بإنجاز المهمات كافة في قائمة أولوياتك يومياً، واستثمار الوقت الذي تهدره على عوامل التشتيت والمهمات غير الضرورية؛ كما يساعدك على أداء المهمات الموكَلة إليك بفاعلية كونك توجه تفكيرك كله نحو إنجازها. لا تكفي إرادتك وحدها لتعزيز تركيزك؛ لذا نقدم إليك النصائح والاستراتيجيات التالية لتسهل عليك هذه العملية.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!