تطوير الذكاء العاطفي

Share your love

الذكاء العاطفي وسبل تطويره

الذكاء العاطفي هو أحد المفاتيح الهامة للوصول إلى عبقريتك الكامنة فهو يشمل كل أوجه تفاعلاتك مع الآخرين، ومَن يطمح إلى تحقيق شيء في هذه الحياة دون أن يكون لديه شيء من الذكاء العاطفي إنَّما هو كمَن يحاول الإبحار بسفينة في خضم الأمواج العاتية والرياح القاسية دون شراع.

5 أبعاد للذكاء العاطفي

ما هي أبعاد الذكاء العاطفي؟ وهل يمكن للشخص العادي أن يصبح شخصاً ذكي عاطفياً وما هي السمات التي يجب أن يتحلى بها؟ إقرأ المقال التالي لتعرف الإجابة عن كل ذلك.

أهمية تنمية الذكاء العاطفي لدى الأطفال والبالغين

يُعَدُّ تعليم الذكاء العاطفي للأطفال في عالمنا هذا أمراً هاماً مثل تعليم القراءة والكتابة والرياضيات والعلوم؛ فلإعداد جيل المستقبل، نحن نحتاج إلى مساعدة شباب المستقبل على فهم مشاعرهم وتعلُّم طريقة التعامل معها بفاعلية في مرحلة مبكرة من الحياة. من خلال هذه المقالة سوف نستعرض بعض الاقتراحات لمساعدة الأطفال على فهم مشاعرهم ليتمكَّنوا من إدارة عواطفهم بفاعلية أكبر.

القيادة بالعواطف: استراتيجيات لتحسين الأداء

لقد حان الوقت للالتزام بتطوير ذكائك العاطفي إذا كنت ترغب في التواصل بشكل أكثر فاعلية، وإشراك الموظفين وتحفيزهم، وبناء مكان عمل أكثر صحة وسعادة. لا يُعَدُّ الذكاء العاطفي مهارة طبيعية موجودة لدى الجميع، ولكن يمكنك تعلُّمها كأيٍّ من المهارات الأخرى. إذا كنت مستعداً للارتقاء بقيادتك إلى آفاق جديدة، فإليك اقتراحات "كلارين" حول كيفية البدء:

8 عادات يومية لزيادة ذكائك العاطفي

يرغب بعض الأشخاص في تنمية ذكائهم العاطفي لأنَّهم ربما يريدون السيطرة جيداً على حياتهم، فنحن في نهاية الأمر لا نتحكم إلا في ثلاثة أشياء في الحياة هي: أفكارنا وسلوكاتنا ومشاعرنا. نقدم في هذه المقالة بعض العادات التي يساعدك اتباعها على تطوير الذكاء العاطفي:

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!