تعلم لغة جديدة

Share your love

5 طرائق يمكنك من خلالها زيادة معدل ذكائك

غالباً ما نعتقد أنَّ الذكاء متأصل داخل المرء منذ ولادته، وأنَّك إذا كنت تملكه، تكون قد ملكت الكثير من المعرفة؛ وإذا لم تكن كذلك، فهذا سيئ للغاية. فما هو الذكاء؟ وكيف يمكن تغييره؟ وما هي الطرائق المؤيدة بالعلم لتعزيز الذكاء؟ هذا ما سنتحدث عنه في مقالنا هذا.

لماذا تكون أوقات فراغك مملة؟

كيف تُمضِي ساعات استراحتك؟ هل تشاهد التلفاز؟ أم تتصفح الويب؟ أم تقرأ المقالات هنا على موقع النجاح نت؟ هناك العديد من الطرائق التي يمكنك من خلالها قضاء وقت فراغك؛ لكن هل من الممكن حقاً أن تستفيد أكثر من أوقات فراغك وتجعلها أكثر إنتاجية ومتعة؟هذا المقال مأخوذ عن المدون سكوت يونغ (Scott H Young)، والذي يتحدث فيه عن تجربته في استغلال أوقات الفراغ؟

13 مهارة عملية عليك تعلمها لتطوير شخصيتك

فكِّر في الشخصيات التاريخية التي أحرزت نجاحاتٍ مميزة، وهو أنَّهم أشخاص ماهرون. و لمساعدتك، أعددنا قائمةً بالمهارات التي عليك تعلمها هذا العام؛ تشمل هذه المهارات جميع مجالات الحياة، فجميعها كفيلة بتغيير حياتك نحو الأفضل.

8 خطوات بسيطة لتعزيز قدراتك الذهنية

لا تُساعِدنا عقولنا عندما نحتاج إليها في بعض الأحيان؛ يعود ذلك إلى نقص التركيز غالباً، وهذا أمرٌ محبط تماماً عندما يحدث. ومع ذلك لا تقلق، حيث توجد طرائق تُمكنَّنا من تحسين قدراتنا الذهنية حتى نتمكن من تحقيق أهدافنا وتطلعاتنا في الحياة، سنتعرف على هذه الطرائق من خلال السطور القادمة.

تعلم اللغات… ذلك الكنز الدفين – الجزء (2)

تحدَّثنا في الجزء الأول من المقال عن أهمية تعلُّم لغة جديدة. ونتناول في الجزء الثاني مجموعة من أهم المهارات والتقنيات والقواعد اللازمة للنجاح عموماً، واكتساب مهارات اللغات خصوصاً. كيف أتعلم هذه اللغة؟ وكيف أجيد تكتيكاتها وأساليبها؟ وهل اللغات متشابهة أو هنالك تشابه بين اللغات بعضها بعضاً؟ وهذا وغيره سوف نتعرف إليه في المقال الذي بين أيدينا.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!