صفات القائد الناجح

Share your love

10 مهارات أساسية لتصبح قائد فريق ناجحاً

يوجد جدل قديم قائم حول إن كان القادة الجيدين يُولَدون هكذا أم يُطورون أنفسهم ليصبحوا ما هم عليه؛ ورغم أنَّ هذا الجدل لا يمكن حسمه الآن، إلَّا أنَّه من الآمن أن نقول أنَّه حتى لو لم تُولَد لتكون قائداً، توجد بعض المهارات التي يمكنك توظيفها لتصبح قائد فريق ناجحاً؛ لكن أولاً، عليك أن تفهم الفرق بين المدير والقائد.

6 طرق يستخدمها القادة العظماء للتوصل إلى أفكار عظيمة

إذا كنت ترغب في أن تكون قائداً عظيماً، فعليك أن تتعلم كيف تميز الأفكار العظيمة وتشجعها على اختلاف مصادرها؛ سواء صدرت عن رجل أم أمرأة أم طفل أم شاب، أم أي شخص كان. يساعد القائد العظيم في خلق وإبراز أفضل الأفكار ضمن فريقه، وإليك بعض النصائح لتحقيق ذلك.

كيف تستخدم نفوذك كقائد؟

يوجد العديد من أنواع السلطة المختلفة، لكن تمثل الأنواع الأربعة المذكورة هنا في هذه المقالة أشهر أربع طرائق قيادة يمارسها القادة، وسنقدم هنا ما تحتاج معرفته عن كلٍّ منها لاستخدام تأثيرها بطريقةٍ فعالة.

أفضل 15 سؤال تطرحه على موظفيك المحتملين

لا يمكننا المغالاة عند الحديث عن أهمية طرح الأسئلة في مقابلات التوظيف؛ إذ تساعدك هذه الأسئلة الهامة على اكتشاف أشياء جديدة، وتشخيص مشكلات موجودة، واستكشاف مدى نجاح الحلول الجيدة في حياتك أو عملك؛ فسواءً كنت تعمل مع مستشارين أم تنفيذيين أم موظفين مبتدئين، لا يمكنك تخطي مثل هكذا أسئلة. لذا نقدم إليك فيما يأتي 15 سؤالاً يمكن أن تطرحه على المتقدمين إلى وظيفة في شركتك خلال مقابلات التوظيف.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!