صيام يوم عرفة

Share your love

فضل الصوم في شهر الله المُحَرَّم

الصوم في شهر محرّم من أفضل التطوّع، وقد كانت العرب تعظّمه في الجاهلية وكان يسمّى بشهر الله الأصم من شدة تحريمه، وقد رجح طائفة من العلماء أنّ محرّم أفضل الأشهر الحرم.

فضل الأيام العشر من ذي الحجة

الحج هو الركن الخامس في الإسلام وهو فرض واجب على كل مسلم بالغ عاقل وقادر على القيام بهذا الفرض العظيم، ومن فضل الله على العباد أنه خصّص أيام فضيلة يُكثر فيها المؤمن من العمل الصالح والعبادات طمعاً لكسب رضا الله ورحمته، ومن هذه الأيام أيام العشر من ذي الحجة.

فضل صيام يوم عرفة

يتميّز عيد الأضحى المبارك الذي تستعد الأمة الإسلامية لاستقباله خلال الأيّام القليلة القادمة بالعديد من الفرائض والأيّام المباركة كوقفة عرفة، يوم الحج الأكبر، ويوم النحر، هذه الفرائض التي تعودُ للمسلم بالكثير من الأجر والثواب العظيم، فيما يلي سنُسلط الضوء على يوم التاسع من ذي الحجة وقفة عرفة وفضل الصيام في هذا اليوم المبارك.

فضل يوم عرفة على الحجاج والمسلمين

يأتي يوم عرفة في التاسع من شهر ذي الحجة وهو من أشهر الحج المباركة والذي يحظى بأهميةٍ كبيرة بالنسبة لكل مسلم في هذا العالم، وذلك لأنّ الله سبحانه وتعالى قد خصّ هذا اليوم بالعديد من الفضائل المميزة عن باقي أيّام السنة والتي سنتعرّف على أهمها من خلال السطور التاليّة.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!