علاج المرارة الملتهبة بالأعشاب مجرب وسريع

يعانى الكثير من الأشخاص من إلتهابات المراره التى تزعجهم وتصيبهم بالعديد من الآلام، لهذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إستخدام الخلطات الطبيعيه التى تساعدهم

mosoah

علاج المرارة الملتهبة بالأعشاب

يعانى الكثير من الأشخاص من إلتهابات المراره التى تزعجهم وتصيبهم بالعديد من الآلام، لهذا يلجأ الكثير من الأشخاص إلى إستخدام الخلطات الطبيعيه التى تساعدهم على التخلص من أعراض إلتهابات المراره الملتهبه.

علاج المرارة الملتهبة بالأعشاب :

توجد الكثير من الأعشاب التى تساعد على التخلص من مشكلة إلتهابات المراره بسهوله فى المنزل، كما أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلميه المخلتفه، ومن تلك الأعشاب :

  • البابونج :

البابونج

تساعد أزهار البابونج المنقوعه فى الماء المغلى على التخلص من إلتهابات المراره وآلامها، ومكن بسهوله تناول البابونج يومياً كالشاى.

  • الشبت :

الشبت

يساعد تناول منقوع بذور الشيت فى الماء المغلى يومياً على التخلص من مشكلة إلتهابات المراره والآلام التى تصاحبها.

  • عشبة بقلة الملك أو الشاترج :

عشبة بقلة الملك أو الشاترج

تساعد تلك العشبه على التخلص من إلتهابات المراره وآلامها، ويتم تحضيرها عن طريق نقع كميه من تلك العشبه فى الماء المغلى لمدة عشرة دقائق تقريباً، وبعدها يم شرب حوالى فنجان واحد من الخليط يومياً مرتين قبل أن يبرد، حتى تختفى آلام المراره نهائياً.

  • نبات التيل :

نبات التيل

يساعد تناول عصير نبات التيل المضاف له السكر والفلفل الأسود على التخلص من إلتهابات المراره بسهوله.

  • الكركم :

الكركم

يساعد الكركم على تنشيط المراره وتنشيط الدوره الدمويه بالجسم، فهو يساعد على مقاومة الكوليسترول الضار فى الجسم، كما أنه يقاوم الكالسيوم أيضاً، وبهذا فهو يساعد على التخلص من إلتهابات المراره لإحتوائه على الكثير من مضادات الأكسده مضادات الإلتهابات، ويمكن بسهوله تناول الكركم يومياً مضافاً إلى الكثير من الأطعمه، أو عن طريق تناول كوب من مغلى الكركم.

  • الليمون :

الليمون

إن الليمون يحتوى على الكثير من العناصر المهمه للجسم والفيتامينات التى تفيد الجسم وتمده بالطاقه، وبهذا فإن الليمون يلعب دور هام جداً فى علاج إلتهابات المراره التى يعانى منها الكثير من الأشخاص، ويتم هذا عن طريق تناول عصير الليمون الطازج المحلى بالسكر أو بعسل النحل يومياً للحصول على أفضل النتائج والتخفيف من الآلام التى تصاحب إلتهايات المراره.

  •   عشبة الهندباء للتخلص من إلتهابات المراره :

الهندباء

تلعب عشبة الهندباء دور فعال فى التخلص من إلتهابات المراره بسهوله، وتساعد أيضاً عشبة الهندباء على تخفيف الآلام التى تصاحب إلتهابات المراره، ويتم إستخدامها عن طريق إضافة القليل من مطحون الهندباء إلى القليل من عسل النحل، ويتم خلط الخليط جيداً وبعدها يتم تناول ثلاثة مرات من الخليط فى اليوم الواحد حتى يتم الشعور بالتحسن.

  • زيت بذرة الكتان :

الكتان

يساعد زيت بذور الكتان على تفتيت حصوات المراره، كما أنه يساعد على التخلص من إلتهابات المراره، وينصح الأطباء مرضى المراره أن يقوموا بتنالو حوالى أربعة ملاعق كبيرة الحجم من زيت بذور الكتان، أى يتم تناول ملعقه بعد كل وجبه، وملعقه قبل الذهاب للنوم مباشرةً، ويفضل تكرار تلك الوصفه حتى يتم الشعور بالتحسن.

  • عصير الخضروات :

عصير الخضروات

يساعد تناول القليل من عصير الخضروات الطازجه يومياً ولمدة أسبوع على التخلص من إلتهابات المراره، ومن الخضروات المفيده التى تساعد على التخلص من تلك الإلتهابات ( البنجر أو الشمر، الخيار، الجزر )، فإن تلك الخضروات تساعد على التخلص من السموم التى توجد فى الجسم، كما أن عصير الخضروات له القدره الفعاله فى التخلص من الآلام والإلتهابات.

  • الحمضيات :

الحمضيات

يساعد تناول الحمضيات المختلفه على التخلص من إلتهابات المراره، ويفضل تناول كوب من عصير الحمضيات لمدة أسبوع تقريباً حتى يتم التخلص من الإلتهابات.

  • خليط شاى الأقحوان والنعناع :

خليط شاى الأقحوان والنعناع

يساعد تناول هذا الخليط وهو دافئ يومياً على التخلص من الإلتهابات بوبالأخص إلتهابات المراره، ولكن يجب الإستمرار على تناول هذا الخليط يومياً ولمدة أربع أو ست أسابيع، للحصول على أفضل النتائج.

  • خليط الكركم والعسل :

خليط الكركم والعسل

يساعد تناول خليط الكركم والعسل الأبيض على التخلص بسهوله من إلتهابات المراره، وهذا لأن مكون الكركمين الذى يوجد فى الكركم يساعد على زيادة سيولة العصاره المراريه التى توجد فى المراره، بينما العسل يساعد على منع زبادة الإلتهابات بالجسم، وللإستخدام يتم خلط حوالى ملعقه كبيره من الكركم، مع ملعقه صغيره من العسل، ويتم تناول الخليط يومياً مره واحده فقط، ويمكن أيضاً تناول المكملات الغذائيه التى تساعد على التخلص من الإلتهابات.

  • خل التفاح للتخلص من إلتهابات المراره :

خل التفاح

يساعد خل التفاح على التخلص من الإلتهابات التى تصيب الجسم، وهذا عن طريق تناوله يومياً عن طريق خلط ملعقه صغيره من خل التفاح مع كوب من عصير التفاح الطبيعي، أو يمكن تناول حوالى ربع كوب من خل التفاح يومياً.

  • شرب الماء المالح :

الماء المالح

يساعد خلط الملح الخشن مع الماء الدافئ وتناوله قبل النوم مباشرةً يساعد على التخلص من الألم والإلتهابات التى تصيب المراره.

  • زيت الخروع :

الخروع

يساعد زيت الخروع أيضاً على التخلص من الإلتهابات التى تصيب المراره، فإن تناول ملعقه من زيت الخروع يومياً يساعد على التخلص من تلك الإلتهابات، أو عن طريق وضع ضماده من الخروع على المراره لمده ثلاثون دقيقه للعمل على تسكين الألم.

  • الألياف :

الألياف الطبيعية

يساعد تناول الكثير من الألياف على التخلص من مشاكل المراره وآلامها.

  • بذور القطونه :

بذور القطونه

يساعد تناول ملعقه من بذور القطونه فى كوب واحد من الماء على التخلص من الإلتهابات التى تصيب المراره، وهذا عن طريق تناول هذا المشروب يومياً.

  • الإجاص :

الإجاص

يساعد الإجاص على التخلص من الإلتهابات التى تصيب المراره، وهذا عن طريق إضافة حوالى نصف كوب من عصير الإجاص مع حوالى نصف كوب من الماء المغلى، مع ملعقتين من العسل الأبيض، ويتم تناول هذا الخليط يومياً.

  • بذورة الخله :

بذورة الخله

يساعد تناول فنجان من تلك البذور على التخلص من الإلتهابات التى تصيب المراره، وهذا بسبب إحتواء تلك البذور على الفيتامينات وبالأخص فيتامين سي.

  • بذور الكتان :

بذور الكتان

إن تناول حفنه من بذور الكتان تساعد على التخلص من إلتهابات المراره بسهوله.

  • خليط الميرميه مع النعناع :

خليط الميرميه مع النعناع

يساعد تناول كوبين من خليط الميرميه والنعناع المغلى على التخلص من الإلتهابات التى تصيب المراره، كما أنه يساعد على التخلص من الحصوات التى تصيب المراره.

  • مشروب الشعير :

الشعير

يعمل أيضاٌ مشروب الشعير على التخلص من إلتهابات المراره والآلام المصاحبه لها، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تناوله يومياً.

  • عصير الطماطم :

الطماطم

يساعد عصير الطماطم على التخلص من الإلتهابات التى تصيب المراره وهذا عن طريق تناول حوالى ثلاثة فنجاجين من عصير الطماطم يومياً للحصول على أفضل وأسرع النتائج.

  • زيت الزيتون :

زيت الزيتون

زيت الزيتون يعرف أنه من العلاجات الفعاله والرائعه فى التخلص من مشكلة الإلتهابات التى تصيب الجسم فى العديد من المناطف المخلتفه، ويتم هذا عن طريق تناول زيت الزيتون وإضافته إلى الكثير من الأطعمه والسلطات.

 

من الأعشاب الأخرى التى تساعد على التخلص من الإلتهابات :

توجد الكثير من الأعشاب الأخرى التى تساعد على التخلص من إلتهابات المراره، ومن تلك الأعشاب :

  1. حشيشة ساينت جون.
  2. الروزمارى.
  3. الهندباء.
  4. عشبة Quera Pedra.
  5. عشبة Yellowroot.
  6. عشبة Goldeenseal.
  7. عشبة الشيكوريا.
  8. عشبة الآذريون.
  9. جذور البطاطا البريه الحلوه.
  10. النعناع البرى.
  11. الثوم.
  12. عشبة القراص.
  13. بذور الشمار.
  14. لحاء البرباريس.
  15. الحماض الأصفر.
  16. الزنجبيل.
  17. البلان اللبنى.
  18. شاى عشب الأقحوان.
  19. تناول الخضروات والأعشاب التى تحتوى على فيتامين ج.
  20. تناول الماء بكثره.
  21.  تناول الكثير من الأطعمه التى تحتوى على الكالسيوم.
  22. الفلفل الأخضر الحار.
  23. البقدونس.
  24. الفجل الأحمر والفجل الأبيض البلدى.
  25. الخله البلدى أو الطبيه.
  26. بقلة الخطاطيف.
  27. عشبة النجيل.
  28. عشبة الدمسيسه.
  29. حصا اللبان.
  30. الأخيليا أم الألف ورقه.
  31. البردقوش.
  32. بذور الحلبه.
  33. عصير البنجر والجزر.
  34. الحبه السوداء أو حبة البركه.
  35. الكرفس.
  36. القهوه.
Source: mosoah.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *