قصور الغدة الدرقية

Share your love

أسباب وأعراض اضطرابات الغدة الدرقيّة

إنّ حدوث أي زيادة أو قصور في عمل وإفراز الغدة الدرقيّة يُعرّض الإنسان للعديد من المشاكل الصحيّة، فالغدة الدرقيّة هي المسؤولة عن سير معظم الوظائف الحيويّة في الجسم، في السطور التالية سنُخبرك عن مجموعة من أهم الأسباب التي تؤدي للإصابة باضطرابات الغدة الدرقيّة، والأعراض المصاحبة لها.

7 أسباب خفية وراء الشعور بالإرهاق

هل تشعرُ بأنَّك متعبٌ باستمرار؟ وهل تجد أنَّ النوم والراحة لا يفيدان في التخلص من تعبك؟ ولعلَّك قد استشرت طبيباً، ومع هذا لم يستطع تحديد سبب ذلك التَّعب. يصف الطب ما تعاني منه باسم (متلازمة الإرهاق المزمن - chronic fatigue syndrome) والتي تُدعى اختصاراً بـ (CFS). إنَّها حالة معقدة تنشأ عن عدد من المشكلات الفردية. والتي قد تؤدي بدورها -إن لم تتصرف بسرعة- إلى أمراضٍ خطيرة للغاية. وفي حين تتعدد أسباب الشعور بهذا النوع المعقد من الإرهاق، إلَّا أنَّ أشهرها هي مجموعة المشكلات التالية.

هل تعاني من الوزن الزائد؟ قد تكون الغدة الدرقية وراء ذلك

إذا كنت تبذل جهداً لتناول طعامٍ صحيٍّ وممارسة الكثير من التمرينات الرياضية، ومع ذلك لا تتمكَّن من فقدان الوزن أو زيادته؛ فقد يتوجَّب عليك إجراء فحصٍ للغدة الدرقية. ولكن، ماذا لو فحصتها بالفعل، وقال طبيبك أنَّها سليمة؟ الغدة الدرقية، الموجودة في رقبتك، هي مركز التحكم الأساسي بعملية التمثيل الغذائي. هذا المقال مأخوذٌ عن الطبيبة د.دانا تشرشل "Dr. Dana Churchill"، والذي تتحدَّث فيه عن مشاكل الغدة الدرقية وعلاقتها بالسمنة.

اسباب رعشة اليدين و القدمين عند حديثي الولادة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8dc9dc40f24ab0e635d9caec-text/javascript”] [wpcc-script type=”8dc9dc40f24ab0e635d9caec-text/javascript”] تعتبر اهتزاز ورعشة اليدين والقدمين في الاطفال حديثي الولادة من الأمور الطبيعية التي لا…

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!