كيف تقول لا

Share your love

نصائح وإرشادات مهمة لتجعل حياتك أجمل

حياة الإنسان عبارة عن رحلة قصيرة يعيشها ويمرّ فيها بالعديد من التجارب والمحطّات والأحداث التي قد تكون سعيدة في أحيان وحزينة في أحيانٍ أخرى، ولأنّ هذهِ الحياة قصيرة ومؤقتة يجب على كل إنسان أن يبحث عن كل ما قد يجعلها أجمل وأسعد، ويكون هذا عن طريق تطبيقهِ للنصائح والإرشادات التاليّة.

6 طرق تُمكنك من قول ‘لا’ لطلبات الآخرين

هل عانيت يوماً ما من كثرة الأعمال والمهام التي بين يديك فجاءك طلب ما من أحد أقربائك أو أصدقائك؟ إن كنت تعاني من هذا الأمر بكثرة، وتجد صعوبة في قول "لا" عندما يطلب منك أمر ما، فأدعوك لقراءة السطور التالية في هذه المقالة.

كيف ترفض إنجاز مهمة ما بطريقة لطيفة

قد تعتقد عندما تبدأ بعملك الخاص أنك لن تعود مضطراً للتعامل مع المشاريع المزعجة والمملة، فأنت تستطيع اختيار عملائك بنفسك، وتنظيم أيام عملك، وتحديد أهدافك الشخصية التي ترغب بتحقيقها. حينئذ ستشعر بالحرية والسلطة، لكن ليس إلى حد بعيد، فقد تضطر إلى استلام مشاريع لا ترغب بانجازها، بغض النظر عن طبيعة عملك.

10 نصائح فعالة تعلّمنا كيف نقول “لا”

كيف تتوقَّف عن قول "نعم" عندما تريد بصدقٍ أن تقول "لا"؟ حسناً، هذا ليس بالأمر السهل، فقد كنت أواجه الكثير من المتاعب بسبب ذلك، ممَّا جعلني أشعر بالإحباط والغضب من نفسي ومن الآخرين الذين طلبوا مني خدمةً أو مساعدة، لذا تعلَّمت كيفية الرفض بأفضل الطرائق. هذا المقال مأخوذٌ عن الكاتب التحفيزي "هينريك إدبرغ" (Henrik Edberg)، والذي يخبرنا فيه عن تجربته في تعلُّم رفض الأشياء التي لا يريدها، وكيف نقول "لا" بطرائق إيجابيةٍ تجعلنا أكثر سعادة.

ماهو النجاح؟ إليك 19 تعريفاً للنجاح يجب أن تستخدمه في حياتك

ما هو النجاح؟ هل هو الثروة؟ أم السعادة؟ أم الشهرة؟ سنقدِّم فيما يلي 19 تعريفاً مختلفاً للنجاح، لكن يجب التنويه إلى أنَّه قد لا تتناسب جميعها معك، ولكن هناك احتمالٌ لأن يلائمك القليل منها؛ لذا استخدمها لتجد الإلهام لإنشاء تعريفك الخاصِّ للنجاح، والذي يمكنك تطبيقه على حياتك.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!