لقاح فيروس كورونا

Share your love

أهم الأسئلة حول فيروس كورونا ونصائح للوقاية منه

دقَّ هذا الانتشار السريع لفيروس كورونا وللمرض الذي يُسبِّبه -ويُدعى كوفيد19- جرس الإنذار في مختلف أنحاء العالم، إذ أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ الصحية على مستوى العالم واستنفرت الدول لمواجهة الارتفاع في عدد حالات الإصابة المؤكدة. تنصح مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الناس بالاستعداد لتعطُّل الحياة اليومية الذي سيكون ضروريَّاً إذا انتشر فيروس كورونا داخل المجتمعات. سنجيب فيما يلي عن عددٍ من الأسئلة التي تُطرَح بين الناس عن فايروس كوفيد19 (COVID-19).

إلى أين وصل العالم في تطوير لقاح لفيروس كورونا؟

بينما يواصل فيروس كورونا انتشاره، تستمرُّ الدول حول العالم بالعمل على مكافحته بكلِّ الوسائل. ومع الالتزام الشديد لتقليل انتقال العدوى، تتجه الأنظار في كلِّ مكانٍ إلى إيجاد لقاحٍ فعَّالٍ ضدَّ هذا الفيروس الذي أصاب الحياة في العالم بالشلل. إليكَ ما يقوله العلماء عن الرحلة المضنية لإيجاد لقاحٍ جديدٍ لفيروس كورونا.

أسئلة شائعة حول لقاح فيروس كورونا (COVID-19)

لم تعتمد الولايات المتحدة حتى الآن لقاحاً مُصرَّحاً به للوقاية من مرض كورونا (COVID-19). تعمل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) مع الشركاء على جميع المستويات -بمن فيهم جمعيات الرعاية الصحية- على إيجاد برامج التلقيح ذات الخطط المرنة التي تشمل لقاحات وسيناريوهات مختلفة؛ لذا نورد فيما يأتي إجابات عن الأسئلة الشائعة حول هذا اللقاح.

لقاح فيروس كورونا: متى تبدأ حملة التلقيح؟ وما مدى فاعليته؟

أظهرت التجارب التي أُجرِيت على عدة لقاحات مرشحة للوقاية من فيروس كورونا (COVID-19) نتائج واعدة، كما أعلنت كلٌّ من شركتي "فايزر" (Pfizer) و"موديرنا" (Moderna) في شهر تشرين الثاني من عام 2020 إثباتَ فاعلية لقاحهما بنسبة تصل إلى 90٪ و94.5٪ على التوالي، وقد رحَّب الخبراء بالخبر الواعد، مع أنَّ العديد من الأسئلة بقيت عالقة، لا سيما عمَّا إذا كانت اللقاحات تحمي من العدوى، وعن طول الفترة التي سيستمر فيها تأثير اللقاح في منع الإصابة.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!