مصادر فيتامين د

Share your love

فيتامين D ودوره الحيوي في صحّتنا (1)

إنّ الفيتامينات كفيتامينَي "C" و"E" هي المفضّلة لدى الكثير من النّاس، لكنّ هذه الفيتامينات الهامة مهملة منذُ فترة طويلة لوجود الفيتامين الأهم ألا وهو فيتامين "D"، الذي وأخيراً حاز على الإهتمام الذي يستحقُّهُ.

فيتامين D ودوره الحيوي في صحّتنا (2)

إنّ الفيتامينات كفيتامينَي "C" و"E" هي المفضّلة لدى الكثير من النّاس، لكنّ هذه الفيتامينات الهامة مهملة منذُ فترة طويلة لوجود الفيتامين الأهم ألا وهو فيتامين "D" الذي يملك الكثير من الفوائد.

أهمية وفوائد فيتامين د

سنتعرف أكثر في مقالتنا هذهِ عن فوائد فيتامين د، وماهي الأسباب التي تؤدي إلى نقصان هذا الفيتامين، وسنتعرف أيضاً عن أعراض نقص فيتامين د، وكيف نستطيع تعويض هذا النقص.

النظام الغذائي وأسلوب الحياة والمناعة

لا توجد أطعمةٌ أو مُكمِّلات يمكنها "تعزيز" المناعة لوحدها فقط. إذ نحن نعلمُ أيضاً أنَّ اتباع نظامٍ غذائيٍّ يحتوي على مجموعةٍ كاملةٍ من الفيتامينات والمعادن قد يكون وقائياً لصحتنا، وأنَّه خلال أوقات العدوى أو انخفاض المناعة، يكون اتباعُ نظامٍ غذائيٍّ صحيٍّ ذا أهميةٍ أكبر بشكلٍ خاص. دعونا نلقي نظرةً على بعض المعادن وعوامِل نمط الحياةِ الأخرى التي يمكن أن تساعد في دعم نظامِ المناعة لدينا.

تعرّف على أهم مصادر فيتامين د

فيتامين د هو أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون، ويعتبر من الفيتامينات الضرورية لجسم الانسان حيث يعمل على امتصاص المعادن وترسيبها بالعظام ويحافظ على كثافة العظام، وله دور أساسي في نمو وتطور الهيكل العظمي والأسنان، لذلك يوصي الأطباء بتناول فيتامين د سواء من خلال الأطعمة أو من خلال المكملات الغذائية، فيما يلي سأعرفك على أهم مصادر فيتامين د.

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!