6 من اعراض الحمل الكاذب وهذا الاختبار سيحسم الأمر!

اعراض الحمل الكاذب تتشابه مع اعراض الحمل العادية ومنها انقطاع الدورة الشهرية، مما يعطي مؤشر غير صحيح، تعرفي على علامات الحمل الكاذب وكيف تتأكدي من الحمل

Share your love

اعراض الحمل الكاذب

اعراض الحمل الكاذب
في حالات نادرة تعتقد المرأة أنها حامل، فقط لتكتشف أن أعراضها لم تكن بسبب الحمل، ولكن بسبب شيء آخر تمامًا وهذا ما يُطلق عليه اسم الحمل الكاذب، وقد تختبر المرأة أعراض تشبه الحمل تمامًا باستثناء وجود جنين في الرحم، تابعي المقال التالي لمعرفة أسباب و اعراض الحمل الكاذب .

أسباب الحمل الكاذب

بدأ الأطباء مؤخراً فقط في فهم الحالات النفسية والجسدية التي تسبب الحمل الكاذب، وعلى الرغم من أن الأسباب الدقيقة لا تزال غير معروفة، إلا أن الأطباء يشكون في أن العوامل النفسية قد تخدع الجسم للتفكير في كونه حاملاً.

عندما تشعر المرأة برغبة شديدة في الحمل، والتي قد تكون بسبب العقم، أو حالات الإجهاض المتكررة، أو انقطاع الطمث الوشيك، أو الرغبة في الزواج، قد ينتج عن جسدها بعض علامات الحمل مثل: تضخم البطن، والثدي، وحتى الإحساس بحركة الجنين، ثم يفسر دماغ المرأة تلك الإشارات على أنها حمل، ويحفز إطلاق الهرمونات مثل الإستروجين والبرولاكتينالتي تؤدي إلى أعراض الحمل الفعلية.

وقد اقترح بعض الباحثين أن الفقر، أو نقص التعليم، أو الاعتداء الجنسي في مرحلة الطفولة، أو مشاكل العلاقات قد تلعب دوراً في إثارة الحمل الزائف.

معلومات تهمك:ملف شامل عن أعراض الحمل بالتفصيل.

اعراض الحمل الكاذب

ينتج الحمل الكاذب العديد من الأعراض نفسها التي يعاني منها هؤلاء الحوامل فعليًا، بما في ذلك:

  • انقطاع الدورة الشهرية.
  • انتفاخ البطن.
  • تضخم وألم الثدي، والتغيرات في الحلمات، وربما إنتاج الحليب.
  • الشعور بحركات الجنين.
  • القئ والغثيان.
  • زيادة الوزن.

يمكن أن تستمر اعراض الحمل الكاذب لبضعة أسابيع فقط، أو لمدة تسعة أشهر، أو حتى لعدة سنوات، وهناك نسبة صغيرة جدا من المرضى الذين يعانون من الحمل الكاذب ويتوجهون إلى عيادة الطبيب أو المستشفى مع ما يشبه آلام المخاض.

معلومات تهمك: 10 طرق لزيادة فرص الحمل

اختبارات تحديد الحمل الكاذب

لتحديد ما إذا كانت المرأة تعاني من الحمل الكاذب، يقوم الطبيب عادة بتقييم أعراضها، وإجراء فحص الحوض والموجات فوق الصوتية في البطن، وهي نفس الاختبارات المستخدمة لتصوير الجنين أثناء الحمل الطبيعي.

في حالة الحمل الكاذب، لن يتم رؤية أي طفل على الموجات فوق الصوتية، ولن يكون هناك أي نبضات، في بعض الأحيان، سيجد الطبيب بعض التغيرات الجسدية التي تحدث أثناء الحمل، مثل اتساع حجم الرحم، وترقق عنق الرحم

اختبارات الحمل المعتمدة على تحليل البول ستكون دائما سلبية في هذه الحالات، باستثناء أنواع السرطان النادرة التي تنتج هرمونات مماثلة للحمل.

يمكن أن تحاكي بعض الحالات الطبية أعراض الحملمثل:

ويجب على الطبيب استبعاد هذه الحالات عند تحديد الحمل الكاذب.

معلومات تهمك:الحمل الكاذب أو العنقودي .. أعراضه ومضاعفاته وعلاجه

علاج الحمل الزائف

عندما تعتقد امرأة أنها حامل خاصة لفترة عدة أشهر وتكتشف عكس ذلك، فسيكون الأمر مزعجا جدًا عندما تعلم أنها ليست كذلك.

يحتاج الأطباء إلى تقديم الأخبار بلطف، وتقديم الدعم النفسي لمساعدة المريضة على التعافي من خيبة الأمل.

معلومات تهمك:حساب أيام التبويض لزيادة فرص الحمل.

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”ما هي أهم أعراض أيام التبويض؟” width=”640″ height=”360″ src=”about:blank” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen data-rocket-lazyload=”fitvidscompatible” data-lazy-src=”https://www.youtube.com/embed/YIDMIqDw48o?feature=oembed”]

[wpcc-iframe title=”ما هي أهم أعراض أيام التبويض؟” width=”640″ height=”360″ src=”https://www.youtube.com/embed/YIDMIqDw48o?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

وفي النهاية وبعد معرفتك اعراض الحمل الكاذب إذا كان لديك المزيد من التساؤلات أو الاستفسارات يمكنك استشارة أحد أطبائنا من هنا.

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!