كيف نتخلص من التوتر والإجهاد باستخدام الأطعمة الطبيعية؟

هل تعاني من التوتر والإجهاد ومللت من استخدام الأقراص المهدئة؟ هل فكرت يوماً بأنّك تستطيع استخدام المواد الطبيعية للقضاء على التوتر والإجهاد؟ تعالَ معي لنكتشف ما هي الأطعمة التي تساعدنا على محاربة التوتر والإجهاد.

Share your love

1- الشوكولا السوداء: امنح لنفسك السعادة في تناول الشوكولا، فقد أثبتت الدراسات أنّ الشوكولا غنية بمركبات كيمائية تحفّز الجسم على إفراز هرمون الإندروفين (هرمون السعادة) المضاد للاكتئاب، كما تساعد الشوكولا على تحسين الحالة المزاجية والتقليل من التوتر والإجهاد وذلك بفضل غناها بمادة السيروتونين.


اقرأ أيضاً:
الشوكولاتة بين اللّذة والفائدة


2- الحليب الخالي من الدسم:
اشرب كأساً من الحليب الخالي من الدسم وستشعر بهدوء أعصابك، وذلك لاحتوائه على مادة التربتوفان التي تُعزّز إنتاج هرمون السيروتونين الذي يؤثر على الجهاز العصبي.

3- البطاطا الحلوة: لا تستغني عن وضع البطاطا الحلوة في نظامك الغذائي فهي تحتوي على نسب عالية من فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين B فضلاً عن دورها الكبير في تهدئة الأعصاب والقضاء على التوتر والإجهاد.

4- الموز: معظمنا يحب تناول الموز، حيث يساعد الموز في إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تُنظّم الحالة المزاجية عند الإنسان، وتُعزّز استرخاء العضلات وتخفف التوتر والإجهاد.


اقرأ أيضاً:
فوائد كثيرة لقشرة الموز لم تكن تعرفها


5- الجوز:
إذا أردت الشعور بالهدوء وتخفيف القلق وزيادة مستويات الطاقة فما عليك إلّا تناول الجوز، حيث كشفت دراسة حديثة في علم التغذية أنّ تناول 1.5 أوقية يوميًا من الجوز كفيل بأنّ يساعد الجسم على تحمّل الإجهاد وضغط النفسي.

6- السبانخ: السبانخ من الخضراوات الورقية المعروفة، تشير الدراسات إلى أنّ المغنيسيوم الموجود في السبانخ يساعد الجسم على تحمّل الإجهاد والتوتر، فما عليك إلّا الأكثر من تناولها مع السلطات أو الفطائر حتى تستفيد منها.

7- التوت: إنّ تناول بضع حبات من التوت سيساعد على الحدّ منّ إفراز الأدرينالين الذي يزيد من ضغط الدم، مما يعني أنّ التوت يعالج ارتفاع ضغط الدم والاجهاد والتوتر.

 

عزيزي القارئ، هكذا نرى أنّ أمنا الطبيعة توفر لكنا الكثير من الحلول للمشاكل الصحيّة التي نواجهها في حياتنا… والتي منها تقليل التوتر والاجهاد.

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!