Top
يعتمد نجاح أي مشروع تجاري في العالم الحديث إلى حد كبير على الإبداع المميز الذي يضع حداً للمنافسة المتزايدة؛ حيث يساعد امتلاك حافظة ملكية فكرية (IP) قوية .. المزيد..
تُعَدُّ العادات الصباحية الجيدة جزءاً أساسياً من الرعاية الذاتية؛ إذ إنَّها تؤثر في كل شيء بدءاً من مستوى طاقتك وإنتاجيتك وانتهاءً بحالة البشرة. لكن .. المزيد..
قبل عقد من الزمن كتبتُ عن إنتاجية "هايكو" (haiku) وكيف يمكن أن تجعلنا القيود أكثر إنتاجية وتركيزاً وقدرة بشكل أفضل على تحديد الأولويات والتبسيط. .. المزيد..
استيقظت صباح أمس متحمساً لبدء اليوم. قفزت من السرير، وذهبت في نزهة طويلة، ثم تناولت بعضاً من دقيق الشوفان. مضى الوقت بسرعة حتى أصبح وقت الظهيرة. .. المزيد..
غالباً ما تُستخدَم نشوة العدَّاء كحافز لإقناع المترددين بأن يمارسوا رياضة الجري، وتوصف بعبارات قد تبدو أحياناً خيالية، في عام 1855، وصف الفيلسوف .. المزيد..
يهتم معظم رواد الأعمال بتحقيق الأرباح والمبيعات، بينما يَغفَلون عن بناء الثقة مع المستهلكين والعملاء والموظفين. تُسهِم الثقة في زيادة الأرباح، وفي .. المزيد..
القلق هو أحد الاضطرابات النفسية الأكثر شيوعاً في مرحلة الطفولة، ويعاني منه نحو 7% من الأطفال في مرحلة الطفولة وخلال أوقات مختلفة، بينما يعاني 1 من كل 3 .. المزيد..
في أوقاتنا العصيبة، تُعَدُّ القدرة على التكيف - والتي تُعرَّف على أنَّها "مقدار تفاعل الشخص مع حتمية التغيير"، وفقاً للتعريف الذي قدمَته المستثمرة .. المزيد..
متى كانت آخر مرة شعرتَ فيها بأنَّك مندمج بشكل كامل في إنجاز مهمة ما وكأنَّ الساعات التي أمضيتَها في العمل كانت مجرد دقائق؟.. المزيد..
يُطلق على مشكلة صعوبة البلع مصطلح "عسر البلع"، ويمكن أن يواجه بعض الأشخاص هذه المشكلة الصحية خاصةً مع التقدم بالعمر. وفي هذا المقال، سنقدم لكم فيما يلي .. المزيد..
يقول أوم سوامي (Om Swami): "الإيجابية هي أن تعيش اللحظة، على الرغم من كل ظروفك. وأن تكون إيجابياً هي مسألة اختيار، وفي الواقع هذا الاختيار اختيار واعٍ". يتفق .. المزيد..
قد يتفاجأ العديد من المديرين التنفيذيين عندما تفشل منهجيات القيادة - التي نجحت سابقاً - عند تطبيقها في المواقف الجديدة؛ إذ لا يدركون أنَّ الظروف .. المزيد..
بعد عام ونصف من العمل عن بُعد، أصبح لدى الموظفين متطلبات محددة؛ إذ إنَّهم يريدون نموذج عمل هجين، ووفقاً لدراسة أجرتها شركة "بي دبليو سي" (PwC)، يُفضِّل 55% .. المزيد..
قبل ثلاثين سنة انتقلتُ من الشرق الأوسط إلى تورونتو (Toronto)، لقد كان تغييراً كبيراً من العيش في عائلة كبيرة إلى عائلة مكونة من شخصين، في مدينة لا تنام أبداً .. المزيد..
ستفتح الشركات مجدداً أبوابها لعودة الموظفين للعمل من مكاتبهم مع تزايد عدد الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح؛ لذا نستعرض هنا 5 أسئلة قد تطرحها على نفسك .. المزيد..
هل يمكنك استخدام كتاب السر (The Secret) لجذب شخص معيَّن؟ الإجابة السريعة هي نعم بالتأكيد، لكن هل أنت تريد ذلك حقاً؟ ولماذا لست مع ذلك الشخص في المقام الأول؟ .. المزيد..
إن كان هدفك أن تكون سعيداً، فركِّز على حياتك المهنية؛ إذ يُمضي الكثير من الأشخاص أكثر من نصف ساعات استيقاظهم تقريباً في العمل، وقد يؤثر كونك مُتحفزاً .. المزيد..
العبارة التي نسمعها كثيراً من روَّاد الأعمال هي: "لست متأكداً من أنَّه الوقت المناسب للقيام بذلك"، هل هذا هو الوقت المناسب للبدء بأعمالهم؟ هل هذا هو .. المزيد..
العنصر البشري من أهم العناصر الموجودة داخل أيِّ منظمة أو مؤسسة أو شركة؛ حيث يُنظَر إليه كأصل بشري فعال ولا يُعَدُّ أبداً جزءاً من التكلفة، ومن هنا تنبع .. المزيد..
وجد استطلاع أجرته الشركات في مجال السفر الشهر الماضي، أنَّ غالبية الأمريكيين غيروا خططهم لعطلة هذا الصيف بسبب استمرار جائحة كوفيد-19، لكنَّهم لم .. المزيد..
طوال مسيرتي المهنية كرائد أعمال ومستثمر، أُتيحَت لي الفرصة للعمل مع قادة الأعمال من جميع الكفاءات - وبدرجات متفاوتة من النجاح - بعد مرور الوقت، تمكنتُ .. المزيد..
يواصل مسار الاحتراق الوظيفي - وفقاً للعديد من الدراسات الاستقصائية - الارتفاع؛ حيث يشعر الموظفون بالإرهاق العاطفي، والانفصال عن عملهم وزملائهم، .. المزيد..
كشفت دراسة حديثة نُشِرَت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية استمرت 11 عاماً، وشارك فيها أكثر من 2000 مشارك، عن نتائج مذهلة؛ حيث أظهر البحث أنَّه عند .. المزيد..
عندما كنتُ شابة يافعة، كنتُ مفتونة بريادة الأعمال، وتدريجياً أدركتُ أنَّه يجب على رائد الأعمال البحث عن احتياجات السوق وتلبيتها، وكوني خريجة .. المزيد..