الجمالالصحة

الهالات السوداء تحت العين مشكلة الكثير من النساء .. أسبابها وعلاجها

الهالات السوداء تحت العين اسبابها وعلاجها الطبيعي

كيف تتكون الهالات السوداء تحت العين؟

 الجميع يريد الإجابة على هذا السؤال.

بالطبع ان كانت بشرتك بيضاء او سمراء او  درجة لون بينهم  ،فأن وجود هالات سوداء تحت العين تعتبر مزعجة وغير لائقة ،فالجميع يبحث عن توحيد لون بشرته ،واغلب النساء تبحث عن حل للتخلص من هذه الحلقات المظلمة والمزعجة.

 يقدم لكي موقعنا نصائح ووصفات علاجية طبية، أثبتت الدراسات الطبية فوائدها ،فــ بعض العلاجات الطبيعية   قد تساعدك علي التخلص من الهالات السوداء تحت عينك او التقليل منها بنسبة كبيرة .

أسباب الهالات السوداء تحت العينين

 

1- فرط التصبغ قبل الدورة الدموية

المعروف باسم الدوائر السوداء ، هي عبارة عن عيوب دموية بلون داكن ثقيلة تتشكل حول العينين وتكون مؤقتة لأسباب تتعلق بالدورة الشهرية للمراة.

2. الأطوال الموجية الخفيفة .

يبدو الجلد تحت عينيك باللون الأزرق لأنه يسمح فقط بالأطوال الموجية الزرقاء أو البنفسجية للضوء المار مع الدم في الشعيرات الدموية الدقيقة تحت عينك ،وتظهر في البشرة ذات الجلد الرقيق . ونتيجة لذلك ، يعكس الضوء الأزرق تحت الجلد .

3. مرونة الجلد والتقدم بالعمر

قد تظهر الهالات السوداء  عندما تفقد بشرتك مرونتها ، بسبب التقدم بالعمر ، فــ خلايا الجلد لا يمكن أن تتجدد فتصبح أرق، ولذلك فإن كبار السن تنتشر  بقع مزرقة وغامقة تحت عيونهم.

4. زيادة مادة الميلانين

تتجمع الحلقات الداكنة تحت عينيك إذا كان جلدك ينتج الكثير من الميلانين ، وهي المادة المسئولة عن تحديد لون الجلد للانسان، فكلما زادت مادة الميلانين بجسم الانسان كان لون جلده اكثر اسمرار .

ويؤكد البرفسور  Pratik B. Sheth  أستاذ الامراض الجلدية بكلية طب  PDU  ، أن هذه هي المشكلة الأكثر شيوعًا التي تواجه أطباء الجلد. الدوائر الزرقاء او الهالات السوداء تحت العين، حيث تنتشر اكثر وتكون بارزة بشكل خاص في النساء ذوي البشرة الداكنة او الاقل بياضا.

 

تختلف أنواع الهالات الداكنه تحت العين وفقا للون البشرة

5. الأكسجين في الدم

الدم الذي يتسرب من الأوعية القلبية لا يحتوي على كمية كافية من الأكسجين، فينعكس ضعف الاوكسيجين بالجسد علي ظهور اللون الاسود والازرق تحت العين (على سبيل المثال ، لكمة العين). وبالتالي ، يتحول الجلد تحت العين إلى اللون الأزرق والاسود .

6. المرض

الهالات السوداء تحت العين  لها ارتباط وثيق مع الانتفاخ، وقد تسبب الحساسية وتراكم السوائل في الجسم ، خاصة تحت العينين ، بالضغط على الأوعية الدموية ويجعلها أكثر وضوحًا بشكل هالات سوداء.

7. التعب

ربما هذا هو السبب الأكثر أنتشار كــ عامل مساعد لزيادة الهالات السوداء تحت العين للنساء والرجال ، والذي سوف يثير اهتمامك أكثر ، وقد تتسائلي إذا ما كان الإجهاد والسهر المتأخر له علاقة مباشرة بزيادة الهالات السوداء تحت عينك ؟  

الاجابة نعـــم الإجهاد والتعب يزيدان إنتاج الكورتيزول،وهو بدوره ، يزيد من حجم ضخ الدم في الجسم، وتصبح الأوعية الدموية محتقنة ، وتتشكل الهالات السوداء.

كيف تتخلصي من الهالات السوداء تحت العينين طبيعيا ؟

ان لم يكن السبب يعود لمرض يحتاج مراجعة طبية، فيمكنك الاعتماد علي عدد من الطرق والنصائح للتخلص من تلك الهالات السوداء تحت عينك .

الأدوية والمستحضرات المتخصصة تعتبر عامل مساعد ومهم ولكن قد تحتاجي لأنفاق ” ثروة مالية” لكي تحصلي علي النتائج المميزة ، حيث ان أدوية ومستحضرات علاج الهالات السوداء مكلفة جدا و أي منتج رخيص قد يكون استهلاكي بدون فائدة، وربما ايضا تكون المنتجات مكلفة بالسعر وليست مفيدة بالضرورة.  

1. زيت اللوز

أولا وقبل كل شيء زيت اللوز ، يساعد هذا المكون المفيد على تفتيح الهالات السوداء، حيث وجود فيتامين (هــ) يكون لديه قدرة علي معالجة الهالات السوداء.

ويمكن استخدامه بوضع زيت اللوز تحت عينيك قبل الذهاب للنوم ، اتركيه طوال الليل وأغسلي وجهك في الصباح التالي. حافظي على هذا الروتين وسوف تختفي الدوائر السوداء خلال عدد من الاسابيع .

2. الخيار

الخيار  ثمار طبيعي لديه مثبتات من شأنها ترطيب ومعالجة منطقة تحت العين .  نبدأ بإعداد شرائح الخيار الطازج واتركيها على الجلد المصاب تحت العين لمدة 10 دقائق ، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر . كرر هذا الروتين مرتين يوميًا لمدة أسبوع تقريبًا.

الخيار من أهم المنتجات الطبيعية التي تعالج هالات العين السوداء

بديل آخر هو خيار وعصير الليمون ، مختلطة في كميات متساوية، وينقع  القطن في الخليط ونضعه على المناطق المصابة تحت العين. اتركيه لمدة 15 دقيقة ، وأغسليه. أستخدمي هذا العلاج لمدة أسبوع تقريبًا.

3. ماء الورد

ماء الورد ينشط البشرة ويزيل الدوائر السوداء تحت عينيك. تأخذ دوائر القطن الطبي المخصصة للعين وننقعها في ماء الورد لبضع دقائق ، وتضعيهم على جفونك المغلقة واتركيهم  لمدة 15 دقيقة، افعلي ذلك لبضعة أسابيع وشاهدي الهالات السوداء وهي تختفي.

4. أكياس الشاي

أكياس الشاي لديها خصائص مضادة للأكسدة التي تخلصك من الانتفاخ تحت العين ،ولديها مثبتات ، والتي يمكن أن تقلل من اللون وتورم الجلد تحت العين.

تبرد بضعة أكياس الشاي في الثلاجة لمدة ساعة تقريبا، ضعي واحدة فوق كل عين واتركيها هناك لمدة 15 دقيقة. ثم اغسلي وجهك ، نكرر هذه العملية لمدة أسبوع تقريبًا.

5. الكركم

هذه التوابل المحبوبة والقريبة لنا في مطبخنا ، له خصائص مضادة للالتهابات وتقلل الدوائر السوداء.

مزيج من عصير الكركم والأناناس يساعدك على تقليل الحلقات الداكنة،  ومن خلال وضع ملعقتين من مسحوق الكركم وعصير الأناناس وخلطهم مع بعضهم ، سوف تحصل على معجون سميك، ضعيه على الهالات السوداء تحت عينك واتركيها لمدة 10 دقائق، افعلي ذلك كل يوم حتى تختفي  الهالات السوداء.

في جميع الأحوال ، لا ينبغي أن تجعلك الهالات السوداء تحت العين منزعجة او تسبب لك سلبية في تقييمك لمظهرك العام ،  وسوف تستطيع التخلص منها او تقليلها  بنسية 80% إذا قمتي بتطبيق هذه العلاجات الطبيعية باستمرار.

 كن محب يراك الناس جميلا#

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق

إغلاق
إغلاق