أذكار تقال في يوم العيد

0

ومن قال : سبحان الله وبحمده ( مائة مرة ) يوم العيدوقال : يارب إن إني أعطيت ثوابها أهل القبور ، لا يبقى أحد من الأموات إلا يقول يوم القيامة : يارحيم ارحم عبدك هذا ، واجعل ثوابه الجنة .

وقال الفشني في تحفة الأخوان عن أنس رضي الله تعالى عنه ، عنهصلى الله عليه وسلم أنه قال ” ( زينوا العيدين بالتهليل والتقديسوالتحميد والتكبير ) وعن النبي صلى الله عليه وسلم ( من قال سبحانالله وبحمده ثلاثمائة مرة وأهداها لأموات المسلمين دخل في كل قبرألف نور ، ويجعل الله تعالى في قبرة إذا مات ألف نور ) .
وقال الزهري : قال أنس : قال النبي صلى الله عليه وسلم ( من قالفي كل واحد من العيدين : لا إله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملكوله الحمد يحي ويميت وهو حي لا يموت بيده الخير ، وهو على كل
شيء قدير( أربعمائة مرة ) قبل صلاة العيد زوجه الله تعالى أربعمائةحوراء ، وكأنما أعتق أربعمائة رقبة ، ووكل الله تعالى به الملائكة يبنون لهالمدائن ، ويغرسون له الأشجار إلى يوم القيامة ) قال الزهري :
ماتركتها منذ سمعتها من أنس . وقال أنس رضي الله تعالى عنه  ماتركتها منذ سمعتها من النبي صلى الله عليه وسلم .

المصدر: مكتوب

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد