أردوغان يرفض استقالة وزير الداخلية على خلفية قرار حظر التجول

0

وزير الداخلية سليمان صويلو (يمين) في اجتماع بقيادة الرئيس أردوغان (الأناضول-أرشيف)

قالت الرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان رفض استقالة وزير الداخلية سليمان صويلو الذي أعلن أنه يتحمل مسؤولية قرار حظر التجول الذي اتخذ على عجل لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

وقال المكتب الإعلامي للرئاسة مساء أمس الأحد إن “الرئيس لم يقبل استقالة وزير داخليتنا، وسيواصل القيام بمهامه”.

وكان الوزير قد أعلن في وقت سابق عبر تويتر أنه استقال من منصبه متحملا مسؤولية قرار حظر التجول الذي فرض في 31 مدينة تركية خلال العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

وقال صويلو “على الرغم من وقتها المحدود، فإن الحوادث التي وقعت قبل تطبيق حظر التجول ليست مما يليق بالإدارة المثلى لانتشار الوباء”.

وأضاف أن قرار الحظر صدر بحسن نية واستهدف إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وكانت وزارة الداخلية التركية أعلنت يوم الجمعة الماضي في الساعة العاشرة ليلا بالتوقيت المحلي، أنها ستفرض حظر التجول بدءا من منتصف الليلة نفسها، ولمدة يومين.

وفور إعلان قرار الحظر، تهافت كثير من السكان لشراء المواد الغذائية، ووقعت مشاجرات فيما بينهم أمام المحلات التجارية. ووجهت انتقادات لوزير الداخلية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث ألقى البعض اللوم عليه فيما حدث، مطالبين باستقالته من منصبه.

يشار إلى أن عدد المتوفين جراء الإصابة بفيروس كورونا في تركيا تجاوز 1100 شخص، بينما زاد عدد المصابين على 50 ألفا منذ تشخيص أول إصابة في البلاد قبل ما يزيد عن الشهر بقليل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد