أكثر من 80 اصابة بانفلونزا الطماطم في الهند… وهذه أعراضها!

اليكم مع موقع أنوثة أبرز التفاصيل عن انفلونزا الطماطم التي بدأت تتفشى في الهند مؤخراً وتم تسجيل عدد من الاصابات بها

Share your love

أكثر من 80 اصابة بانفلونزا الطماطم في الهند… وهذه أعراضها!

فيروس كورونا، جدري القرود، واليوم انفلونزا الطماطم… سلسلة من الفيروسات التي يواجهها العالم في هذه الأوقات، بالطبع عدا عن مختلف الفيروسات الأخرى التي سُلطت الأضواء عليها في هذه الفترات.

ويُطلق علمياً على هذا النوع من الانفلونزا اسم “مرض اليد والقدم والفم”، الّا أنّ تسميته بانفلونزا الطماطم يعود للبثور الحمراء اللون التي تظهر على كل مساحات الجسم، وبشكلٍ خاص حول الفم وعلى اليدين والأقدام. 

تفشي الفيروس في الهند 

تمّ تسجيل أكثر من 80 اصابة بانفلونزا الطماطم في الهند وبالأخص في ولاية “أوديشا” والولايات الجنوبية الهندية، ما أثار القلق في البلاد بسبب تفاقم عدد الاصابات بشكلٍ سريع.  وتزامناً مع ذلك، بدأت الأخبار والمعلومات تنتشر على السوشيل ميديا في ما يخص العدوى، الّا أنّ الخبراء سُرعان ما أشاروا أنّ لا علاقة لهذه الانفلونزا بفيروس كورونا. 

وغالباً ما تُصيب الانفلونزا بشكلٍ خاص الأطفال أكثر من الأشخاص البالغين ولكن ذلك لا يعني أن العدوى لا تنتقل اليهم، وعلى الرغم من ذلك طُلب من السلطات الصحية في الهند البقاء في حالة تأهب للحد من تفاقم المشكلة الصحية وكذلك للحد من انتشار العدوى. 

وقد تنتقل عدوى انفلونزا الطماطم بسرعة بين الأشخاص أو الأطفال، لذا في حال كان أحد الأفراد مصاباً بها فمن المفضل الابتعاد والانعزال عن الآخرين. 

جدري القرود… هل يتحول الى وباء عالمي؟ منظمة الصحة العالمية تتحرّك

ما هي أعراض انفلونزا الطماطم؟ 

أبرز أعراض مرض اليد والقدم والفم هي:

– البثور التي تنتشر بمختلف أنحاء الجسم التي تُشبه الطماطم ولونها شديد الاحمرار، وتؤثر بشكلٍ كبير  على الأطفال الذين تكون أعمارهم تحت الخمس سنوات. 
– تهيج الجلد وطفح جلدي 
– الحمى 
– ألم في عضلات الجسم 
– الجفاف 
– غثيان وتقيؤ 
– تورم المفاصل 
– السعال
– سيلان الأنف

Source: Ounousa.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!