ارتفاع أسهم شركة أنتجت عقارا يعالج كورونا

خبرني - نقلت شبكة STAT news الاخبارية  أنّ مستشفى في شيكاغو يعالج مرضى كورونا بعقار Remdesivir وأظهرت التجارب أنّ المرضى يتعافون بسرعة من الأعراض الشد
ارتفاع أسهم شركة أنتجت عقارا يعالج كورونا

خبرني – نقلت شبكة STAT news الاخبارية  أنّ مستشفى في شيكاغو يعالج مرضى كورونا بعقار Remdesivir وأظهرت التجارب أنّ المرضى يتعافون بسرعة من الأعراض الشديدة.

واستشهدت الشبكة بفيديو يناقش نتائج التجربة. طبعا الخبر انعكس إيجابا على شركة Gilead المنتجة للعقار فقفزت أسهمها.

عقار Remdesivir هو دواء مضاد للفيروسات تم تطويره لمعالجة المصابين بالإيبولا تطوّره شركة Gilead العقار Lا زال قيد التجارب وهو لم يحصل بعد على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية FDA.

حيث ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر الداو جونز  بنحو 700 نقطة بعد أن أظهر تقرير نتائج فعالة لدواء من شركة Gilead لعلاج فيروس كورونا.

وشركة Gilead هي شركة أمريكية للتقانة الحيوية تقوم بالبحوث لاكتشاف وتطوير وتسويق العقاقير. ركزت الشركة منذ تأسيسها على مضادات الفيروسات لعلاج المصابين بالأيدز والتهاب الكبد B والإنفلونزا.

وفي سنة 2006 اشترت غيلياد شركتين تطوران أدوية لأمراض الرئة. يوجد عند الشركة 14 منتجاً متاحاً تجارياً. تأسست الشركة في فوستر سيتي في كاليفورنيا، ويقع مقرها في هذه المدينة، وتجري عملياتها في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا، وقد بلغ عدد العاملين فيها في نهاية سنة 2009 نحو 4000 عامل. تشير علامة الشركة إلى بلسم جلعاد.

Source: khaberni.com

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *