الأمم المتحدة تخص رجال الدين حول العالم برسائل عن “كورونا”

0
الأمم المتحدة تخص رجال الدين حول العالم برسائل عن "كورونا"
غوتيريش وجه رسائله بمناسبة عيد الفصح وقرب رمضان- جيتي

ناشد الأمين العام للأمم المتحدة، رجال الدين باختلافهم من الإسلام والمسيحية واليهودية، المشاركة في مكافحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، الذي بات جائحة عالمية.

ودعا أنطونيو غوتيريش، مساء السبت، رجال الدين حول العالم، إلى الدعاء من أجل العاملين بالقطاع الصحي، الذين يكافحون الجائحة.

وقال في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي: “بمناسبة عيد الفصح عند المسيحيين واليهود، ورمضان الذي اقترب عند المسلمين، أريد أن أوجه إليكم دعوة خاصة”.

وأضاف: “أدعوكم في هذه الأيام المقدسة إلى الدعاء من أجل العاملين في مجال الصحة، الذين يكافحون كورونا، واللاجئين والفئات الأخرى التي لا تملك حماية من الفيروس”.

 

 
واعتبر غوتيريش، أن “الأعياد الدينية تشكل لحظات خاصة بالنسبة إلى المجتمع والعائلات”.

وقال: “غير أننا في زمن مختلف هذه المرة، الشوارع ساكنة، والمحلات مغلقة، وأماكن العبادة فارغة… يمكننا أن نتغلب على الفيروس عبر التعاون والتضامن والإيمان، وسنفعل”.

وحتى مساء السبت، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم المليون و760 ألفا، توفي منهم قرابة الـ107 آلاف، فيما تعافى أكثر من 395 ألفا.

 

 

Source: Arabi21.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد